الرياضةالعناوين الرئيسية

في الدوري الكروي.. المتصدر في (ورطة) والجزيرة أول الهابطين

أسفرت مباريات الأسبوع التاسع من إياب الدوري الكروي الممتاز عن تعثر المتصدر تشرين بالتعادل مع مستضيفه جبلة بهدف لمثله، فقلص الوثبة الفارق إلى أربع نقاط بعد فوزه على ضيفه النواعير بهدفين فتجددت آماله بالمنافسة على البطولة.
وانتقل حطين إلى ثالث الترتيب بعد فوزه على الجيش بهدفين لهدف واحد، وعلى صعيد معركة الهبوط في المؤخرة فقد خسر الجزيرة آخر آمال البقاء عندما خسر أمام الطليعة بهدفين لهدف فتوقف رصيده عند النقطة السابعة ولن تنفعه نقاط المباريات الأربع القادمة ولو حصل عليها للبقاء في الدوري.
وفي أهم تفاصيل المباريات، فقد قدم جبلة أفضل مباراة له هذا الموسم وخصوصاً في الشوط الثاني، بينما كان تشرين المتصدر على النقيض، فلم يفرض هويته ورسمه على أرض الملعب، قدم تشرين بداية طيبة لم تستمر طويلاً وردّت العارضة رأسية باسل مصطفى، حتى سجل لاعب جبلة أحمد الشمالي بمرمى فريقه بالخطأ د40.
في الشوط الثاني فرض جبلة سيطرته على الملعب وهاجم مرمى ضيفه بكثافة، وتمكن هدافه محمد عوض من إدراك التعادل برأسه بالدقيقة90 وكان لاعبو تشرين في هذا الشوط ضيوف شرف على المباراة.
ضحكة الوثبة كانت كبيرة فقلّص الفارق مع تشرين بعد فوزه المستحق على ضيفه النواعير بهدفين نظيفين، سجّل رامي عامر مبكراً في الدقيقة الثامنة وعزّز ماهر دعبول تقدم فريقه في الشوط الثاني في الدقيقة 62، واستمر النواعير بهذه النتيجة بين المهددين.
في اللاذقية كسب حطين مباراة النقاط المضاعفة ففاز على ضيفه الجيش بهدفين لهدف، سجّل حطين أولاً عبر فريد الآغا في الدقيقة التاسعة وأدرك الجيش التعادل من جزاء سجلها هداف الدوري محمد الواكد د17، لكن هداف حطين مارديك مردكيان كانت له كلمة الفصل مطلع الشوط الثاني مسجلاً هدف الفوز الذي حافظ عليه فريقه حتى النهاية.
في حلب تعادل الاتحاد مع الوحدة بهدف لهدف، سجّل للاتحاد عبد الناصر حسن د69، وأدرك الوحدة التعادل متأخراً عبر أيمن العكيل د88.
معركة الهبوط كسبها هذا الأسبوع فريق الفتوة الذي فاز على الكرامة بهدف ميسرة عرسان د57، وشهدت المباراة طرد مدافع الكرامة ياسر شاهين د60.
وعاد الساحل من لقاء الشرطة بنقطة ثمينة بعد التعادل السلبي، وكما ذكرنا خسر الجزيرة أمام الطليعة 1/2، سجّل للطليعة خالد دينار د2 ومحمد زينو د58، وللجزيرة مهدي الحاج د35.
في الترتيب: تشرين في الصدارة (50) نقطة، يليه الوثبة (46) نقطة، ثم حطين (43) نقطة والجيش (41) والاتحاد (38) والوحدة (36) والطليعة والكرامة (28) والشرطة (26) والفتوة (20) والنواعير والساحل (19) وجبلة (15) والجزيرة سبع نقاط.

ناصر النجار – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock