الرياضة

في الدوري الكروي صراع الهبوط في قبضة الكبار

تستأنف يوم الأحد مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم من بوابة الأسبوع التاسع من مرحلة الإياب، نصف المباريات مهمة للغاية لأنها تحدد مصير فرق الصدارة والفرق المهددة بالهبوط، ونصفها الآخر تأتي تحت بند (البحث عن موقع أفضل).

والأنظار تترقب مباراة جبلة وتشرين التي ستجري على ملعب البعث بجبلة ولعلها أقوى المباريات وأكثرها حساسية نظراً لأنها تجمع جارين أحدهما يخشى على صدارته ويخاف من نزيف النقاط أن يطير بأحلام البطولة، وثانيهما يخشى على نفسه من الهبوط ولا متسع من المباريات أمامه ليجامل جاره من أجل بطولته فيقع بشر الهبوط.

وعلى ضوء ذلك فالمباراة ستكون حماسية ومثيرة، ولن يكون للفوارق الفنية الواضحة بين الفريقين أي دور في الملعب لخصوصية المباراة، فالبيئة واحدة وأجواء اللاعبين متشابهة.

الأهم هو العامل البدني والتركيز الذهني العالي والهدوء، كل ذلك يوصل إلى الفوز، الباب متاح ليواصل تشرين انتصاراته، وباب المفاجأة مفتوح على مصراعيه أيضاً، في الذهاب فاز تشرين 2/1.

في فيحاء دمشق يستقبل الشرطة فريق الساحل المهدد أيضاً، الشرطة يلعب بأريحية ويبحث عن موقع أفضل، والساحل يتوق إلى فوز يضعه بالأمان ولو مؤقتاً، أداء الشرطة في المباريات جيداً وجميلاً وقدرته على الفوز واضحة، لكن علينا ألا ننكر أن الساحل بمدربه القديم الجديد فراس معسعس غيّر الكثير من صورة فريقه المهزوزة، وهو قادر على إحراج الشرطة بعقر داره، في الذهاب فاز الشرطة 3/1.

المباراة التنافسية الثالثة يستضيف فيها الوثبة (الوصيف) فريق النواعير الذي يقع على أعتاب الهبوط، صاحب الأرض عائد من خيبة أمل مريرة بخروجه من الكأس، ولا بد من مصالحة عشاقه بفوز يحفظ بعض ماء الوجه، أما النواعير فهو يخشى أن يغرق أكثر ويصبح ضحية الدوري وخصوصاً أن مشاكله الداخلية بدأت تظهر للعلن وهو أمر لا يصب بمصلحة الفريق، في الذهاب فاز الوثبة 3/صفر.

رابع المباريات المهمة تجمع الفتوة مع الكرامة بدمشق على ملعب تشرين، وهي مباراة فاصلة للفتوة الواقع في عمق الخطر ولا بد من نتيجة إيجابية تنقذه من موقعه المهدد، أما الكرامة فهو عازم على تصحيح مسيرته بعد انتكاستين متتاليتين أمام الشرطة وحطين، في الذهاب فاز الكرامة 3/صفر.

في بقية المباريات سيلعب حطين مع الجيش بملعب الباسل باللاذقية والاتحاد مع الوحدة بملعب السابع من نيسان بحلب، كما يلعب الطليعة مع الجزيرة بحماة، ولنا وقفة قادمة مع هذه المباريات.

ناصر النجار – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock