الرياضة

في ختام الذهاب.. سورية واليابان وأستراليا أبطال المرحلة

انتهت مرحلة الذهاب من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم وآسيا القادمتين، حيث حقق المنتخب السوري العلامة الكاملة إلى جانب اليابان وأستراليا.
وتصدر المنتخب السوري مجموعته الأولى برصيد 12 نقطة، وحل المنتخب الصيني ثانيا والفلبين ثالثا برصيد 7 نقاط، والمالديف رابعا برصيد 3 نقاط، وغوام أخيرا بدون نقاط.
وعادت أستراليا من الأردن بفوز مهم بهدف دون رد، ضمن المجموعة الثانية، لترفع رصيدها إلى 12 نقطة في الصدارة، فيما حققت الكويت فوزا كبيرا بتسعة أهداف نظيفة على ضيفتها الصين تايبيه لترتقي إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الأردن عند 7 نقاط أيضا في المركز الثالث، فيما بقيت نيبال رابعا بـ 3 نقاط، والصين تايبيه بدون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، اقتلع المنتخب العراقي الصدارة بعد الفوز المثير على ضيفه الإيراني بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، وحل المنتخب البحريني ثانيا برصيد 8 نقاط رغم تعادله السلبي مع هونغ كونغ، وتجمد رصيد إيران عند 6 نقاط في المركز الثالث، ورفعت هونغ كونغ رصيدها إلى نقطتين في المركز الرابع وبقيت كمبوديا أخيرا بنقطة يتيمة.
وازدادت المجموعة الرابعة تعقيدا بعد فوز السعودية على أوزباكستان لتستعيد الصدارة برصيد 8 نقاط، ويتجمد رصيد الأوزبك عند 6 نقاط في المركز الثاني، فيما تغلب اليمن على فلسطين بهدف نظيف رفع به رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث وبقي المنتخب الفلسطيني بأربع نقاط في المركز الرابع إلى جانب سنغافورة بذات الرصيد.
وفي المجموعة الخامسة، بقيت قطر متصدرة بعشرة نقاط، ورفع المنتخب العماني رصيده إلى 9 نقاط ليحل ثانيا إثر فوزه على بنغلادش، وتعادلت أفغانستان مع الهند بهدف لهدف ليبقيا في المركزين الثالث والرابع وبنغلادش خامسا.
وتابع المنتخب الياباني انتصاراته في مجموعته السادسة محققا العلامة الكاملة بعد فوزه اليوم على مضيفه قرغيزستان الذي بقي ثانيا برصيد 6 نقاط، وبذات الرصيد بقي منتخب طاجيكستان ثالثا بعد خسارته أمام ميانمار الأخير برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وحل المنتخب المنغولي رابعا بثلاث نقاط.
وتصدر المنتخب الفيتنامي المجموعة السابعة بعشر نقاط بعد فوزه على ضيفه الإماراتي الذي بقي ثالثا بست نقاط، ورغم خسارته من ماليزيا بقي منتخب تايلند ثانيا برصيد 7 نقاط، ورفعت ماليزيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع، وحلت أندونيسيا أخيرا بدون نقاط.
وحسم التعادل السلبي لقاء لبنان وضيفه كوريا الجنوبية حيث بقي الشمشون متصدرا برصيد 8 نقاط، ومنتخب الأرز ثانيا بـ 7 نقاط، وبذات الرصيد حل منتخب كوريا الشمالية ثالثا رغم خسارته من تركمانستان بثلاثية مقابل هدف وحيد حيث رفع الأخير رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع، وبقي منتخب سيريلانكا أخيرا بدون نقاط.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock