العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

في ذكرى انتصار معركة مطار الثعلة احتفالية وطنية في السويداء

بحضور وزير الزراعة المهندس محمد قطنا ومحافظ السويداء المهندس بسام بارسيك وبمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وأهلية وعسكرية، أحيا أهالي بلدة الثعلة الذكرى الثامنة لمعركة مطار الثعلة التي سطرها بواسل الجيش العربي السوري وحالة التكاتف والتلاحم الكبير بين رجال الجيش والأهالي في خوضها والانتصار فيها في حزيران عام 2015.
وتضمنت الفعالية التي أقيمت في صالة البلدة الاجتماعية أغاني وطنية وإلقاء قصائد لعدد من شعراء المحافظة من وحي المناسبة.
ونوه المشاركون في الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري عنوان الصمود والرجولة والتضحية، ومن خلفه الظهير الشعبي الذي جسده الأهالي عندما هبوا للوقوف في خندق واحد مع بواسل جيشهم لصد ودحر هجوم التنظيمات الإرهابية الكبير والممنهج على المطار مستمدين من تقاليدهم وقيمهم النضالية والكفاحية معاني الصمود والتضحية للذود عن ربوع سورية.
ووجه المشاركون التحية لرجال الجيش وتضحيات الشهداء، منوهين بالروح الوطنية والمسؤولية لدى الأهالي والدروس التي سطروها في سجل التاريخ والتي تحكي للأجيال المقبلة حالة الانصهار مع بواسل الجيش لتشكيل قوة ضاربة أصابت الإرهاب في مقتل وأفشلت مخططات مشغليه التقسيمية، مجددين العهد بالوقوف في وجه أعداء الوطن في كل زمان ومكان.
هذا وقام الوزير قطنا والمحافظ بارسيك وصحبهم بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة الثعلة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

الوطن أون لاين – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock