الرياضة

في مثل هذا اليوم.. الجيش يفوز على الاتحاد في ذهاب نهائي الكأس

في مثل هذا اليوم 28 أيار عام 1967 التقى الجيش والاتحاد في حلب برسم ذهاب نهائي كأس سورية، فموسم 1966/1967 لم يكن عادياً في الكرة السورية، إذ انطلقت بطولة الدوري الممتاز بشكلها المتعارف عليه اليوم بعدما كانت بطولة مناطقية، وكي تكتمل الأجندة أعلن اتحاد اللعبة برئاسة طيب صفوة الذي كان يشغل منصب مدير عام رعاية الشباب انطلاق بطولة كأس الجمهورية بدءاً من يوم 17 آذار 1967.

بطولة الكأس كان مجالاً للمتابعين كي يروا التنافس بين ناديي الشرطة والجيش اللذين قررا الاشتراك في بطولة تنافسية محلية للمرة الأولى، ولكن هذه الأمنية ضربت في الصميم عندما أعلن نادي الشرطة انسحابه.

طرأ تعديل جديد على آلية المسابقة حينها حيث أصبح التأهل بطريقة الذهاب والإياب من البداية وحتى النهاية، وفي حال التعادل ينظر لفارق الأهداف ثم للضربات الركنية التي فصلت في تأهل حلب الأهلي للنهائي على حساب الوحدة الحمصي وهو الكرامة.

بدأت المباريات يوم 17 آذار ويوم 28/5/1967 جرت مباراة ذهاب النهائي بين أهلي حلب بطل الدوري والجيش وأقيمت في حلب وفاز الجيش 2/1 وسجل للأهلي عبد الملك حزام، وللجيش حنين بتراكي وأفاديس كولكيان، قاد المباراة قيس رويحة بمساعدة حنا مطر وعبد القادر بالوش.

وفي مباراة الرد يوم 2 حزيران فاز الجيش 5/صفر سجلها حنين بتراكي هاتريك وآغوب ماركاريان وأفاديس كولكيان، بصافرة فاروق بوظو.

ولاعبو الجيش ذاك الموسم هم: فارس سلطجي وطارق علوش وعزمي حداد وأحمد طالب تميم وأحمد جبان وحافظ أبو لبادة وجوزيف إبراهيم وصبحي حمدان وآغوب ماركاريان وموسى شماس وحنين بتراكي وسمير سعيد ويوسف محمود وجوزيف شهرستان وأفاديس كولكيان تحت قيادة المدرب البلغاري مانيلوف.

محمود قرقورا- الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock