الرياضة

في نهائيات الدرجة الأولى الحرية أقوى المرشحين

تنطلق في الخامسة من عصر يوم غد (السبت) مباراتا الدرجة الأولى لحساب المجموعة الشمالية من الدور الثاني المؤهل إلى الدرجة الممتازة، بينما تنطلق مباريات المجموعة الجنوبية يوم الأحد القادم.
ويتنافس في المجموعة الشمالية فرق الحرية وعفرين وشرطة حماة والتضامن، وهم المتأهلون من دوري المجموعات حيث تصدر عفرين المجموعة الثالثة تلاه الجهاد، لكن الجهاد اعتذر عن عدم المشاركة فدعا اتحاد كرة القدم فريق التضامن صاحب المركز الثالث ليشارك بديلاً عنه، وتصدر الحرية فرق المجموعة الرابعة وجاء شرطة حماة وصيفاً.
ستلعب الفرق من مرحلتين ذهاباً وإياباً على أرضها المفترضة، فيلعب الحرية وعفرين على ملعب السابع من نيسان في حلب وشرطة حماة على الملعب الصناعي بحماة والتضامن على ملعب اللاذقية الصناعي.
نظام الدوري في هاتين المجموعتين يقتضي بأن يلعب بطل المجموعة الشمالية مع وصيف المجموعة الجنوبية، وبطل المجموعة الجنوبية مع وصيف المجموعة الشمالية في مباراة واحدة على أرض محايدة والفائز باللقاءين يتأهل مباشرة إلى الدرجة الممتازة.
ويتقابل في المرحلة الأولى التضامن مع شرطة حماة في اللاذقية والحرية مع عفرين على ملعب السابع من نيسان بحلب.
المراقبون يرشحون الحرية لصدارة هذه المجموعة مع منافسة قوية من فريق عفرين، ومنافسة محدودة من فريق شرطة حماة، بينما لا يتوقع المراقبون أن يدخل التضامن أجواء المنافسة لكونه أضيف إلى المجموعة قبل ثلاثة أيام وهو غير مستعد وفريقه لا يتمتع بالجاهزية الكاملة.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock