محلي

قائد شرطة درعا يوضح لـ «الوطن أون لاين» حقيقة مقتل فتاة عشرينية واستئصال أعضائها

أوضح قائد شرطة درعا العميد ضرار دندل لـ «الوطن أون لاين» أنه لا صحة للأنباء التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي حول مقتل فتاة و استئصال أعضائها الداخلية في مدينة درعا أو ريفها.

وكشف العميد دندل أنه سوف يتم محاسبة الوسيلة التي نشرت الخبر، مشيراً إلى أنها «ليست المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الوسيلة بنشر أخبار كاذبة، حيث قامت من فترة وجيزة بنشر خبر عن انتحار فتاة في منطقة نوى بعد كتابة رسالة وداع لأهلها، وهو خبر عار عن الصحة، ليتم بعدها نشر الخبر نفسه  ولكن نسبت الحادثة إلى فتاة من القامشلي».

وأكد قائد الشرطة أنه أصدر «توجيهات لمتابعة هذا الموقع الذي ينشر أخباراً من شأنها نشر الخوف وإثارة الفوضى في المنطقة، وسيتم محاسبته وفقاً لقانون الجريمة الإلكترونية».

وتتداول صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين خبر مرفق بصورة فتاة عشرينية يقول إنه « عثر على جثتها في منطقة خالية من السكن في درعا، وتعرضت لعملية استئصال كلية وقلب» وذلك تزامنا مع نشر خبر آخر عن « انتحار فتاة بعد كتابة رسالة وداع لأهلها وأصدقائها في القامشلي».

وفي السياق، تهيب وزارة الداخلية بكافة صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية عدم نشر أي أخبار دون التأكد من مصادرها الحقيقية وخاصة تلك المعلومات التي تمس المواطنين وحرياتهم الشخصية وسمعتهم ، حتى لا يتعرض أصحابها للمسائلة القانونية.

الوطن أون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock