عربي ودولي

قاسمي: مصالحنا الوطنية نقررها بانفسنا ومواقفنا في سوريا لم تتغير

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيراني بهرام قاسم أن القضايا الداخلية والصواريخ الإيرانية مرتبطة بالحكومة والسيادة ونحن نقرر بأنفسنا بشأن كل ما يتعلق بمصالح إيران ولاحاجة للاستشارة والحديث مع الآخرين حولها.

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين رداً على سؤال حول زيارة الممثل الخاص لبوتين لطهران : أن هذه الزيارة تندرج في سياق المشاورات المستمرة والمنظمة بين البلدين في الفترة الأخيرة حول سوريا.

وأضاف أنه جرى التباحث حول آخر تطورات الشأن السوري وتم التوصل إلى تفاهمات نأمل أن تخدم الانسجام الحاصل في إجتماعي موسكو وأستانا وأن يتمكن الثلاثي الإيراني الروسي التركي في اقرار وقف إطلاق النار.

وأفاد بأن مواقف إيران في سوريا لم تتغير وسنواصل نهج إجتماعي موسكو وأستانا.

وأكد قاسمي أنه لانملك توقعات دقيقة بشأن اجتماع جنيف حول سوريا ولايمكننا أن نتكهن شيئاً حول عقد الإجتماع أو موعد عقده وسنتخذ قراراتنا حول الإجتماع حسب المناخ الذي سيسوده.

وتابع أن الشعب السوري هو الذي سيقرر كل ما يتعلق بسوريا سواء السيادة والحكومة ونوع الحكومة ونحن سنواصل دفاعنا عن وحدة الارض السورية وسيادتها ونأمل بأن يشهد هذا  استتباب السلام والاستقرار والأمن  في المنطقة.

ورداً على سؤال حول مواقف الإدارة الأميركية الجديدة ضد إيران لاسيما فيما يتعلق بالبرنامج الصاروخي وما إذا كانت أميركا تعتزم إثارة حفيظة إيران قال قاسمي أن القضايا الداخلية والصورايخ الإيرانية متعلقة بالحكومة والسيادة ونحن نقرر بأنفسنا بشأن كل ما يتعلق بمصالح إيران ولاحاجة للاستشارة والحديث مع الآخرين حولها.

الوطن اون لاين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock