محلي

قبل الموسم السنوي.. محافظ اللاذقية:  منع عمل المعاصر غير المرخصة

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على متابعة عمل معاصر الزيتون، مشدداً على أن عملها سيكون محصوراً بالمرخصين باستثناء البدائية منها.

وخلال اجتماع اللجنة الفرعية الزراعية في اللاذقية، دعا السالم جميع أصحاب المعاصر للحصول على الترخيص اللازم قبل موسم العمل السنوي، مشيراً إلى منع عمل المعاصر غير المرخصة باستثناء التي تعمل بطرق بدائية وقديمة تسهيلاً على أصحابها ونظراً لحجم إنتاجها المتواضع.

ولفت السالم إلى ضرورة تفعيل التواصل مع الفلاحين والتعاون مع المزارعين لدعم قطاع الزراعة الحيوي، مشيراً إلى أن مشاريع تأهيل الينابيع والسدات المائية تلحظ احتياجات الأهالي.

من جانبه، أكد مدير الزراعة في اللاذقية منذر خيربك التعاون بين المديرية واتحاد الفلاحين ومختلف القطاعات لمعالجة الاحتياجات بشكل عام، مشيراً إلى وجود خطة عمل فيما بينها.
بدوره أكد مدير المصرف الزراعي، ميلاد عيسى استئناف منح القروض لدعم الإنتاج النباتي والحيواني، مشيراً إلى تعديل جدول الاحتياج وسقف القروض بما يتماشى مع الواقع الحالي ودعم الإنتاج الزراعي.

معاون مدير الزراعة نواف شحادة، أوضح سبب تساقط ثمار الأشجار المثمرة خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الفروقات الهائلة لدرجات الحرارة بين الليل والنهار هي السبب الرئيسي لتساقط الثمار مع وصول درجات الحرارة إلى 37 درجة نهاراً وانخفاضها حتى 19 درجة ليلاً ما بين 15 – 29 أيار الماضي.

ويوجد في اللاذقية 125 معصرة زيتون مرخصة، مقابل 23 معصرة غير مرخصة.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock