سوريةسياسة

قرقاش يبحث مع بيدرسون تفعيل الدور العربي بما يحفظ وحدة الأراضي السورية

كشفت وسائل إعلام إماراتية عن مباحثات هاتفية جرت اليوم الخميس، بين وزير الدولة للشؤون الخارجية، الإماراتي أنور قرقاش، والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون.
وجرى خلال هذه المباحثات حسب جريدة “الاتحاد” الإماراتية، بحث سير العملية السياسية في سورية، حيث أكد قرقاش خلال الاتصال الذي جرى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة “موقف دولة الإمارات الثابت والداعم لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها”.
وشدد على ضرورة “تفعيل الدور العربي في هذه المرحلة الحرجة، بما يحفظ وحدة الأراضي السورية، ومنع التدخلات الإقليمية في الشأن السوري”.
واتفق قرقاش مع بيدرسون على أهمية تنشيط الأمم المتحدة جهود الحل السياسي، باعتباره الحل الوحيد للأزمة السورية، مؤكداً على دعم الإمارات جهود المبعوث الدولي.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، قد بحث خلال اتصال هاتفي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، اليوم الخميس، الجهود لحل الأزمة في سورية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها: إنه “جرى خلال الاتصال بالتفصيل بحث سبل التحرك لجهة تحقيق تسوية سياسية ثابتة وطويلة الأمد للأزمة في سورية، ومواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور لاحقا في جنيف على أسس القواعد المتفق عليها من قبل الأطراف المعنية”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock