محلي

قروض جديدة في زراعي اللاذقية

أكد مدير المصرف الزراعي في اللاذقية ميلاد عيسى لـ«الوطن»، المباشرة بمنح القروض الزراعية (نباتية وحيوانية) والقروض الصناعية، وذلك وفق شروط ميسرة وضمانات كافية تشجيعاً للعودة إلى الزراعة والصناعة المنزلية وإنشاء مباقر وحظائر ومداجن.
وكشف عيسى عن البدء لأول مرة، بقرض جديد لتمويل شراء الرقائق البلاستيكية للبيوت البلاستيكية المرخصة والقائمة والمستثمرة فعلاً، بقرض عيني متوسط الأجل لمدة عامين، بنسبة تمويل 60 بالمئة من التكلفة.
ولفت مدير المصرف إلى أن عودة منح القروض تتم حالياً وفق تعديل بعض الغايات بجدول الاحتياج، مبيناً أنه تم تعديل اعتماد تمويل إنشاء المباقر والمداجن والحظائر والبرادات الثابتة والمستودعات المرخصة، بنسبة 50 بالمئة من تكلفة الإنشاء وفق بيان الكلفة، علماً أن التمويل سابقاً كان 12 ألف ليرة لكل م2.
كما تم تعديل قرض تمويل خزانات تجميع المياه بنسبة 50 بالمئة من الكلفة بعد أن كان التمويل بقيمة 25 ألف ليرة لكل م3، إضافة إلى منح قرض تمويل إنشاء البيوت البلاستيكية بالنسبة ذاتها بعد أن كان بقيمة 2000 ليرة لكل م2، تحت مسمى قرض متوسط الأجل.
من جهة ثانية، بيّن عيسى أن تحصيلات المصرف منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه بلغت 148 مليون ليرة سورية، مقابل صرف قيمة حبوب بما يتجاوز 200 مليون ليرة.
عبير سمير محمود- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock