العناوين الرئيسيةسورية

«قسد» تُعلِم القوات الروسية باعتقالها قياديين اثنين في «النصرة»

علمت «الوطن» من مصادر خاصة، اليوم الثلاثاء، أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» أعلمت القوات الروسية بإلقائها القبض يوم أمس في ريف الحسكة على قياديين اثنين فيما يسمى «هيئة تحرير الشام» التي يتخذ منها تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، واجهة له.
وذكرت المصادر أن الميليشيات اعتقلت القياديين في «النصرة» وهما «تائهان في الطريق، وأخبرت القوات الروسية بالأمر»، موضحة أنه بعد ذلك تم إحضار القياديين إلى القاعدة الروسية في مدينة القامشلي، حيث تم تصويرهما وهما يتحدثان عن «تجنيد الإرهابيين للقتال في ليبيا وأذربيجان» من قبل النظام التركي.
وأشارت المصادر إلى أنه بعد ذلك أخذت ميليشيات «قسد» القياديين في «النصرة» وأودعتهما في سجونها.
وفي وقت سابق اليوم تحدثت «شبكة أوغاريت الإعلامية» عن أن عملية القبض على القياديين في «جبهة النصرة» تمت في ريف مدينة تل تمر بريف الحسكة، وذكرت أن من تم اعتقالهما هما أيمن السايدي الملقب بـ«أبو عمر» وخالد الشهابي، وهما قياديان في «تحرير الشام»، ويعملان في مناطق تحتلها القوات التركية في ريف الحسكة.
على خط موازٍ، ذكر الصحفي الكردي إيفان حسيب في صفحته على موقع «فيسبوك» أن ميليشيات «قسد» تمكنت من «أسر مسلحين من فصيل السلطان مراد في تل تمر».
وأرفق حسيب منشوره بصورة يظهر فيها أحد المسلحين وهو معصوب العينين ومن حوله مسلحون يعتقد أنهم من ميليشيات «قسد».

المنطقة الشرقية – مراسل «الوطن» – «وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock