الرياضة

قمة في اللاذقية برسم الدوري الكروي الممتاز

تستأنف الجمعة مباريات الدوري الممتاز لحساب الأسبوع 17 بست مباريات أبرزها مباراة القمة بين تشرين والجيش في اللاذقية، وأهم ما سيميز الفرق الجاهزية البدنية، فالفريق الأفضل تحضيراً على الصعيد البدني سيكون الأكثر استحواذاً على الكرة وسيطرة على الملعب والظفر بالمباراة ونقاطها، ولا ننسى الحلول الفردية عند اللاعبين المميزين القادرين على صنع الفرق، ولاشك سيكونون الورقة الرابحة بيد المدربين.
الغائب الأكبر سيكون الجمهور الذي سيتابع المباريات بقلوب حاضرة وآذان مصغية، وهنا لا ينطبق على جمهورنا المثل (البعيد عن العين بعيد عن القلب).
أهم المباريات ستجري على ملعب الباسل بين تشرين المتصدر (٣٩) نقطة والجيش الثالث (٣٠) نقطة، قد تكون المباراة الأمل الأخير للجيش، لذلك فهي تعادل كل المباريات لأنها مفتاح البطولة للفريقين، الجيش يدخل المباراة ليخدم نفسه ويخدم بقية المنافسين، لذلك ستكون المباراة حامية الوطيس، المباراة من جهة أخرى تعني مدرب الجيش رأفت محمد الشيء الكثير وخصوصاً أنه خسر على الملعب نفسه قبل ستة أشهر بثلاثية نظيفة عندما كان مدرباً للوحدة، والمباراة أيضاً ستكون مجالاً للتنافس بين هدافين كبيرين محمد الواكد من الجيش (١٢) هدفاً ووصيفه هداف تشرين محمد المرمور بعشرة أهداف، في الذهاب فاز تشرين بهدف.
الفريقان استعدا لهذه المباراة ففاز تشرين على الكرامة (٦/صفر) وعلى جبلة بهدف وعلى الشرطة (٢/٣)، بينما فاز الجيش على الشرطة والاتحاد (٢/٣) وتعادل مع الاتحاد سلباً.
فرصة حطين الرابع (٣٠) نقطة قوية لتقليص الفرق مع المتصدر وسيواجه بلقاء السهل الممتنع مستضيفه النواعير بحماة بالمركز العاشر (١٦) نقطة، النواعير يخشى مواقع الخطر، والمباراة فرصة لمدربه الجديد القديم محمود ارحيم ليقدم فريقه بشكل حسن ينهي أي جدل حول الفريق وخلافاته مع بعض اللاعبين، في الذهاب فاز حطين (٢/٤).
وبملعب الفيحاء يتقابل الوحدة الخامس (٢٦) نقطة مع الجزيرة الأخير بخمس نقاط، قد تكون المباراة محسومة للبرتقالي كما يتوقع جمهوره، وعلى مدرب الجزيرة الجديد زوبع يونس إثبات العكس، في الذهاب فاز الوحدة (٢/٥).
في حلب لقاء ندي بين الاتحاد السادس (٢٦) نقطة والشرطة السابع (٢٢) نقطة، والمباراة فرصة لتحسين الصورة وزيادة الغلة في سبيل الارتقاء لمركز أفضل، وتعطينا فرصة عن مدرب الاتحاد الجديد محمد عقيل وفلسفته الكروية بعد رحلة خليجية، في الذهاب فاز الاتحاد بهدف.
الكرامة الثامن (٢٢) نقطة يستضيف الساحل المهدد في المركز الثاني عشر (١٢) نقطة،
وطموحهما التقدم، في الذهاب تعادل الفريقان (١/١).
آخر المباريات في جبلة حيث يستضيف فريقها بالمركز ما قبل الأخير بتسع نقاط ضيفه الطليعة التاسع (١٨) نقطة، ولاشك أن حرص أصحاب الأرض على الهروب من الخطر سيدفعهم لتقديم مباراة كبيرة تكلل بالنجاح، في الذهاب تعادلا سلباً.

ناصر النجار- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock