اقتصاد

كزارة: الصومال بوابة سورية إلى أسواق إفريقيا للصناعات الجلدية

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كزارة لـ “الوطن” أن جمهورية الصومال ستكون بوابة سورية لتصدير منتجاتها الجلدية إلى الدول الإفريقية.

وأوضح كزارة أنه جرى التباحث في غرفة تجارة حلب خلال زيارة سفير جمهورية الصومال محمد عبدي علي إليها أمس ولقائه رئيس الغرفة محمد مجد الدين دباغ وأعضاء مجلس الإدارة، لزيادة الصادرات السورية وصادرات حلب بشكل خاص من المنتجات الجلدية، التي تشتهر بها، إلى الصومال ومنها إلى بقية الدول الإفريقية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وكشف كزارة ان السفير الصومالي وجه دعوة للتجار والصناعيين السوريين والحلبيين لزيارة الصومال لدراسة تنشيط الصادرات السورية إليها وإلى إفريقيا، بما يخفف من جور الحصار الخارجي المفروض عليها.

ولفت الى أن السفير الصومالي سيزور اليوم الأربعاء أحد معامل صناعة الجلديات في حلب ومعملاً آخر للصناعات الجلدية فيها، إثر زيارة ناجحة إلى عاصمة الاقتصاد السوري التقى خلالها محافظ حلب حسين دياب وبحثا العلاقات الاقتصادية بين سورية والصومال، وزار السفير دباغات منطقة الراموسة الصناعية والمدينة الصناعية في الشيخ نجار واطلع فيها على أهم الصناعات التي تشتهر فيها، وأثنى على جودة وعراقة الصناعة السورية التي بإمكانها منافسة صناعات الدول الأخرى في الصومال وفي الأسواق الإفريقية.

وكانت غرفة صناعة حماة وسفارة الصومال في سورية، افتتحتا في تشرين الأول ٢٠١٨ مركزاً تجارياً مشتركاً في حماة بحضور السفير محمد عبدي علي الذي شدد على أن الواقع الصناعي في سورية جيد وأن المنتج السوري سيدخل إلى دول شرق إفريقيا، مثل كينيا وتنزانيا وجنوب السودان وأوغندة وجيبوتي وأرتيريا وأثيوبيا، عبر الصومال مباشرة ومن دون وسطاء.

خالد زنكلو- الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock