سورية

“كورونا” يودع آخر أيام آذار بأكثر من “40” ألف وفاة حول العالم

حطمت أعداد الوفيات التي تسبب بها فيروس “كورونا” المستجد، رقماً عالمياً جديداً ليتجاوز ضحاياه حاجز الـ”40″ ألفاً.
وبحسب إحصائيات دولية جديدة، فقد سجلت في العالم حتى الوقت الحالي من مساء اليوم 40673 حالة وفاة، حيث تصدرت إيطاليا المرتبة الأولى عالمياً بإعلانها عن 12428 حالة وفاة، فيما جاءت إسبانيا في المرتبة الثانية بـ8269 حالة، على حين احتلت الولايات المتحدة والتي يتسارع فيها انتشار الفيروس المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد الوفيات، بعد تجاوزها الصين بأكثر من 3424 حالة، لتأتي الصين رابعاً.
من جهتها احتلت فرنسا المرتبة الخامسة بـ3523 وفاة مسجلة حتى اللحظة جاءت إيران في المرتبة السادسة بـ2898 حالة.
ومع مواصلة العالم لهاثه في البحث عن علاج أو لقاح للفيروس المستجد الذي أرعب العالم، وضعت حالات الوفيات التي سجلت في بلجيكا اليوم لطفلة في الـ12 من عمرها وقبلها بأسبوع في فرنسا لفتاة في الـ16 من عمرها، الباحثين أمام معضلة جديدة، سيما وان المؤشرات كانت تدلل حتى اللحظة على أن الطاعنين في السن هم الأكثر عرضة لخطر الوفاة.
أما في إيران التي تواصل كفاحها للسيطرة على “كورونا”، فقد أعلن في أحد مستشفياتها عن ولادة أول طفل مصاب بالفيروس الأخطر، وذلك في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.
وذكرت جامعة مدينة مشهد للعلوم الطبية، أن جنينا بوزن 900 غرام ولد بشكل مبكر؛ تعرض للاختناق أثناء الولادة تبين فيما بعد أنه مصاب بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الأطباء تمکنوا من إعادته للحياة بعد عملية الإنعاش.
بدورها دعت السعودية المسلمين في كل أنحاء العالم إلى التريث قبل وضع أي خطط خاصة بالحج، أو العمرة في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، وقال وزير الحج السعودي إن بلاده على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم.
بالمقابل وبعد خضوعه للتجارب السريرية، وقبل أسبوع من تسجيله رسمياً للاستخدام في روسيا، أصبح الاختبار الجديد عالي الدقة للكشف عن “كورونا”، الذي تم تطويره في معهد الدولة الفدرالي لأبحاث علوم الأوبئة جاهزا للعمل.
وأعلنت هيئة الرقابة الروسية “روس تريب نادزور”، التي كشفت عن أن الجهاز الجديد دقيق للغاية، وقادر على التمييز بين فيروس كورونا وغيره من الفيروسات التاجية.

الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock