سياسةعربي ودولي

كوريا الشمالية تحذر ترامب من استخدام لغة التهديد والوعيد

وجهت كوريا الشمالية تحذيرا شديد اللهجة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أنذرته فيه بوجوب التخلي عن لغة التهديد والوعيد والضغوط قبل اللقاء المتوقع مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ويأتي هذا التحذير قبيل انعقاد أول لقاء بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، في محاولة لنزع فتيل التوتر بين البلدين وإحلال السلام والمصالحة في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت “روسيا اليوم” عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله في بيان “إن على الولايات المتحدة أن تتوقف عن استخدام عبارات الضغط وأي عبارات تتعلق بتهديدات عسكرية أمريكية تجاه بيونغ يانغ قبيل القمة المتوقعة بين قائدي البلدين”.

وتابع “على الولايات المتحدة ورئيسها (ترامب) أن يتوقفوا تماما عن أي تصريحات متعمدة يمكنها أن تثير غضب كوريا الشمالية، هذا لو كانوا يرغبون في السلام”.

وأوضح أن “واشنطن تسعى لتضليل الرأي العام، بالترويج لفكرة أن تعهد كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي، نتج عن العقوبات وغيرها من الضغوط، كما أن واشنطن تسعى لتدمير المناخ الجيد الحالي بمحاولتها نشر وحدات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية”.

وكان ترامب أعلن قبل يومين، أنه سيلتقي مع زعيم كوريا الشمالية، في المنطقة الحدودية المحايدة، التي شهدت أول لقاء جمع رئيسي كوريا الجنوبية والشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock