العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

لافروف: حل الأزمة في سورية سياسي

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، التأكيد على ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً وفق القرار الأممي 2254، حسبما ذكرت وكالة “سانا”.
وأشار لافروف في مستهل لقائه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو إلى أنه سيتم إيلاء الاهتمام بحل الأزمة في سورية والمبادرات التي تتخذ في إطار عملية أستانا ووفق القرار 2254.
بدوره ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” أن لافروف أشار إلى أهمية منصة أستانا بالنسبة للتسوية السورية، مؤكداً أن اللجنة الدستورية العاملة في جنيف ليست بديلاً عنها.
ويؤكد القرار الأممي 2254 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلدهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.
وأوضح لافروف، وفق “سانا”، أنه يجب التعاون بين روسيا وإيران وتبادل الآراء لمواجهة التحديات في الأجواء السياسية وخاصة في الأمم المتحدة ومنع محاولات نسف القانون الدولي ومحاولات التشكيك بالصيغ التي سمحت بفتح الحوارات حول قضايا مختلفة.
بدروه أكد وزير خارجية إيران أن العلاقات بين روسيا وإيران جدية وفي تطور مستمر مثمناً دور روسيا البنّاء والجدي على الساحة الدولية ومواقفها في مجلس الأمن والوقوف ضد الإجراءات أحادية الجانب وغير البناءة من قبل الولايات المتحدة على مختلف الساحات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock