سوريةسياسة

لافروف: مشروع القرار حول استخدام الكيماوي في سورية يهدف إلى إفشال محادثات جنيف

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي إن “القول ان روسيا عرقلت مؤخرا استصدار قرار في مجلس الأمن حول سورية غير صحيح وغير عادل .. وكنا أوضحنا موقفنا بأن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي يعتمد عليه مشروع القرار لم يكن يستند إلى حقائق دامغة تدل على استخدام الأسلحة الكيميائية بل كانت هناك فقط مزاعم بعض الوفود الأجنبية التي لم تزر الأماكن التي استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف “قيل حسب بعض الأخبار ان الإرهابيين استخدموا الأسلحة الكيميائية وهذا مهم جدا لكن لا بد من تحليل كل هذه المعلومات بموضوعية وقد اقترحنا ذلك ولكن زملاءنا الفرنسيين والبريطانيين في مجلس الأمن أعدوا مشروع القرار الذي ضم قوائم شخصيات اعتبارية وأشخاصا لفرض العقوبات عليهم وقد استغربنا ذلك لأننا أعطيناهم التوضيحات وبأننا سنستخدم الفيتو ضده”.

وأشار لافروف إلى أن معدي مشروع القرار كانوا يعرفون أنه سيؤدي إلى الانشقاق في مجلس الأمن “وكانوا يهدفون إلى ما هو أبعد من ذلك بإحداث تدهور في المحادثات السورية في جنيف وإحباطها”.

وكانت روسيا والصين استخدمتا يوم الثلاثاء الماضي حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار غربى فى مجلس الامن يتضمن فرض عقوبات على سورية كما عارضته بوليفيا في حين امتنعت كازاخستان واثيوبيا ومصر عن التصويت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock