العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

لافروف وشويغو يصلان تركيا غداً والملفان السوري والليبي على طاولة البحث

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، سيصلان إلى تركيا غداً الأحد، على رأس وفد حكومي روسي لإجراء مشاورات حول بعض القضايا الإقليمية.
وجاء في البيان وفقاً لموقع «روسيا اليوم»، إنه «بناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، سيقوم وزيرا الخارجية والدفاع، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، بإجراء زيارة إلى تركيا يوم 14 يونيو/ حزيران 2020 على رأس وفد، لإجراء مباحثات حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك».
وأضاف بيان الخارجية الروسية بأن لافروف وشويغو سيعقدان في تركيا «مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك»، من دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول ماهية القضايا التي سيتم بحثها.
وسائل إعلام تركية أشارت إلى أن المباحثات التي سيجريها الوفد الروسي في أنقرة، ستتناول الأوضاع في ليبيا وكذلك تسوية الأزمة السورية.
ويواصل النظام التركي إرسال عشرات الأرتال المحملة بالمواد العسكرية واللوجستية إلى المناطق التي يحتلها في محافظة إدلب، وذلك بهدف ترسيخ احتلاله لمناطق في المحافظة ودعم التنظيمات الإرهابية، وكان آخرها دخول 40 آلية تركية اليوم من معبر قرية كفرلوسين على الحدود السورية – التركية.
كما أن التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي تواصل هجماتها على مواقع الجيش العربي السوري، وتمنع بإيحاء من النظام التركي استكمال تطبيق اتفاق موسكو، وفتح الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف بطريق «m4».

الوطن – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock