العناوين الرئيسيةسورية

لافروف وظريف يؤكدان ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية بشكل نهائي

أكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية بشكل نهائي، مشيرين إلى أن بعض الدول تواصل حماية التنظيمات الإرهابية فيها.

ونقلت وكالة “سانا” عن لافروف قوله، خلال مؤتمر صحفي مع ظريف في موسكو، أنهما ناقشا خطة العمل الشاملة المشتركة للملف النووي الايراني والمبادئ الدولية التي تؤكد رفض أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة إضافة إلى بحث الوضع في سورية.

وأشار إلى أن بعض الدول تواصل حماية التنظيمات الإرهابية في سورية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي، مشددا على وجوب مواصلة مكافحة الإرهاب فيها حتى القضاء عليه بشكل نهائي وضرورة مساعدة المجتمع الدولي بعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

وأكد لافروف التزام إيران بالاتفاق النووي، وقال “إما أن تعود الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الاتفاق الدولي المهم أو اعتباره غير موجود ولا يفرض التزامات على أحد”.

وأوضح لافروف أن الوضع الحالي في ليبيا ناجم عن تدخل حلف شمال الأطلسي “ناتو” فيها، معربا عن القلق من محاولات فرض حظر جوي في هذا البلد.

من جهته، جدد ظريف موقف بلاده الداعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يستند إلى احترام سيادتها ووحدة أراضيها، مشددا على وجوب مواصلة مكافحة الإرهاب فيها حتى القضاء عليه نهائيا.

وأشار ظريف إلى أن بلاده التزمت بالاتفاق النووي الأمر الذي أكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 15 تقريرا صدرت عنها فيما انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق ودعمت موقفها الدول الغربية، لافتا إلى أن إيران وروسيا والصين متفقة بشأن ضرورة قيام أوروبا بتنفيذ التزاماتها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock