سوريةسياسة

لافروف يتسلم من كيري حزمة مقترحات حول سورية تنسجم مع الرؤية الروسية

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن لافروف إشارته إلى ظهور بادرة جديدة في الاتصالات بين موسكو وواشنطن حول سورية، لافتاً إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سلم إلى الطرف الروسي، حزمة من المقترحات بخصوص سورية تنسجم مع المواقف التي يتمسك بها الخبراء الروس.

وأعلن الدبلوماسي الروسي عن جاهزية بلاده لإرسال دبلوماسيها وخبرائها العسكريين إلى جنيف، لاستئناف المشاورات مع الجانب الأمريكي بشأن تسوية الوضع في حلب.

وأكد لافروف أن الاتصالات المستمرة على مدى الأسبوع الأخير بين الخبراء الروس والأمريكان، لا سيما عبر جنيف، تركزت خصوصا على البحث عن حل في حلب، موضحا أن جميع الجهود المبذولة في هذا المجال فشلت حتى الجمعة الماضية بسبب سعي الولايات المتحدة إلى طرح بنود إضافية على اتفاقاتها مع موسكو، تعطي غطاء لمسلحي “جبهة النصرة”.

وأشار إلى انه من الضروري ألا تكون مشاورات جنيف الممكنة مجرد “لقاء من أجل ذاته”، بل ينبغي أن تتوج بتحديد مواعيد دقيقة لاتخاذ الخطوات المطلوبة لتجاوز الأزمة الراهنة في حلب.

وأوضح لافروف أنه يجب أن تضمن هذه الخطوات المنسقة مع الجانب الأمريكي انسحاب جميع المسلحين، دون استثناء، من شرق حلب، ما سيتيح إيصال مساعدات إنسانية إلى المناطق المنكوبة، وتطبيع الأوضاع فيها.

واجتمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي جون كيري، يوم أمس الجمعة، لبحث سبل تسوية الأزمة السورية، والتوصل إلى حل لإخراج مسلحي الأحياء الشرقية من حلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock