الرياضة

لايبزيغ يكمل انتصارات الكبار في البوندسليغا

انتصارات بالجملة ومعظمها بأهداف كثيرة لخماسي صدارة الدوري الألماني في الجولة الـ 29 فبقي ترتيب الصدارة كما انتهى عليه في الجولة السابقة مع فارق النقاط السبع لمصلحة البايرن عقب فوزه الكاسح على ضيفه دوسلدورف بخماسية نظيفة مسجلاً الفوز الرابع على التوالي منذ عودة البطولة إلى المنافسة ليصل إلى المباراة الـ15 دون هزيمة، واستعاد بقية الملاحقين نغمة الفوز بعد التعثر الجماعي في الجولة الـ 28، فها هو دورتموند يقسو على مضيفه بادربورن بستة أهداف لهدف سجل نصفها جادون سانشو وهو «الهاتريك» الأول في مسيرة الإنكليزي الدولي فوصل لايبزيغ المباراة العاشرة بلا خسارة، أما مونشن غلادباخ فقد أكرم ضيفه يونيون برلين بأربعة أهداف لهدف، على حين اختتم لايبزيغ ثالث الترتيب الجولة بالفوز على أرض كولن بنتيجة 4/2، واكتفى ليفركوزن بهدف في مرمى فرايبورغ.
وفي مباراة مهمة تلقى شالكه خسارة جديدة هي الرابعة على التوالي فأصبح الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة بعد العودة ليصل إلى مباراته رقم 11 دون أي فوز، وجاءت الهزيمة على أرضه أمام بريمن بهدف وحيد فواصل الأخير صحوته فحصد النقطة السابعة خلال ثلاث جولات أخيرة فاقترب من مغادرة مثلث الهبوط.

نتائج الجولة الـ 29
بايرن ميونيخ × دوسلدروف 5/صفر، بادربورن × دورتموند 1/6، كولن × لايبزيغ 2/4، فرايبورغ × ليفركوزن صفر/1، مونشن غلادباخ × يونيون برلين 4/1، فولفسبورغ × فرانكفورت، ماينز × هوفنهايم صفر/1، هيرتا برلين × أوغسبورغ 2/صفر، شالكه × بريمن صفر/1.

لقطات
– عزز البايرن صدارته برصيد 67 نقطة يليه دورتموند بـ60 نقطة ثم لايبزيغ بـ58 ومونشن غلادباخ رابعاً بـ56 ويتأخر عنه ليفركوزن بفارق الأهداف.
– 9 انتصارات كاملة منها 6 للضيوف وشهدت الجولة الـ 29 هدفاً جاء أحدها بالنيران الصديقة و3 أهداف عبر نقطة الجزاء وأهدر زوبير (هوفنهايم) ركلة رابعة.
– 46 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها 10 في مباراة فولفسبورغ × فرانكفورت ووحده لوكاس تورو (فرانكفورت) طرد بالصفراء الثانية.
– عزز ليفاندوفسكي صدارته للهدافين برصيد 29 هدفاً يليه تيمو فيرنر بـ25 هدفاً ثم جادون سانشو بـ17 هدفاً.

الوطن – خالد عرنوس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock