محلي

لا كورونا في اللاذقية والحجر على حالات انفلونزا احترازي

وردت عدة استفسارات إلى مكتب «الوطن» في اللاذقية عن حقيقة تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مشافي المحافظة، مطالبين بتشديد الإجراءات الوقائية من الجهات المعنية في اللاذقية وغيرها من المحافظات السورية، في وقت ارتفعت فيه أسعار «الكمامات» الطبية إلى ما يفوق 500% خلال اليومين الماضيين مع فقدانها في أغلب الصيدليات.
وبالعودة إلى مدير الصحة في اللاذقية هوازن مخلوف، أكد لـ«الوطن»، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في مشافي اللاذقية، مطالباً بتوخي الحذر عند نقل أي خبر لعدم بث الذعر بين المواطنين.
وحول وجود حالات حجر صحي في المشفى الوطني باللاذقية، بيّن مخلوف أن أي حالة تحمل أعراض الأنفلونزا يتم عزلها عن بقية المرضى وإرسال مسحة منها للمخبر الوزاري كإجراء احترازي للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.
من جهة ثانية، أشار مخلوف إلى نجاح الحملة الوطنية للقاح ضد مرض شلل الأطفال بنسبة تغطية وصلت إلى 97%، مبيناً أنها استهدفت 121000 طفل دون السنوات الخمس، وتم تلقيح 117944 طفلاً منهم.
وأفاد مدير صحــة اللاذقية بتقديم اللقاحــات عبر 102 مركز صحي مــوزع في أنحاء المحافظة، بمشاركة 700 عنصــر صحي و75 فريق جـوال ليتــم تلقيــح عدد كبير مــن الأطفــال فــي منازلهم لتخفيف الأعباء عــن الأهالي قدر الإمكان وضمــان تحصين الأطفال ضد مرض الشلل بشكل عام.

عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock