العناوين الرئيسيةعربي ودولي

لبنان يتجه لتعيين وزير خارجية جديد خلال ساعات وحتي يبرر استقالته بتعذر أداء مهامه!

كشفت مصادر إعلامية لبنانية بأن مرسوماً سوف يصدر في الساعات المقبلة عن رئيس الحكومة اللبنانية بتعيين وزير جديد للخارجية، بعد تقديم الوزير الحالي ناصيف حتي استقالته من منصبه.

الأنباء عن صدور مرسوم رئاسي بخصوص تعيين وزير خارجية لبناني جديد، جاءت بعيد استقبال الرئيس اللبناني ميشيل عون لرئيس الوزراء حسان دياب، والتشاور معه في استقالة الوزير حتي والخطوات التالية لها، بحسب ما أوردت قناة «المنار».

حتي وفي بيان استقالته كان برر خطوته بأنها جاءت بعد «التفكير ومصارحة الذات، ولتعذر أداء مهامه في هذه الظروف التاريخية المصيرية»، مضيفاً: في غياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح الهيكلي الشامل المطلوب الذي يطالب به مجتمعنا الوطني ويدعونا المجتمع الدولي للقيام به، قررت الاستقالة من مهامي كوزير للخارجية والمغتربين متمنياً للحكومة وللقيمين على إدارة الدولة التوفيق وإعادة النظر في العديد من السياسات والممارسات من أجل إيلاء المواطن والوطن الأولوية على كل الاعتبارات والتباينات والانقسامات والخصوصيات».

واعتبر حتي أن بعض التأويلات والتحليلات وكذلك بعض التفسيرات التبسيطية السطحية عبر بعض وسائل الإعلام لا تلزم سوى أصحابها.

وفي وقت لاحق أعلنت وسائل إعلام لبنانية بأن الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه سوف يتحدث بعد غد الأربعاء حول آخر التطورات السياسية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock