اقتصاد

لجنة تنفيذ توصيات مؤتمر الإسكان الوطني تناقش ما تم إنجازه

استعرضت اللجنة المكلفة بمتابعة البرامج التنفيذية لتوصيات المؤتمر الوطني للإسكان في سورية، ما تم إنجازه في المحاور الإستراتيجية الستة، التي تتضمن محور البيانات، محور إدارة وتأمين الأراضي المهيأة للبناء، محور التخطيط الإقليمي، محور مصادر التمويل، محور التنفيذ وتقنياته ومستلزماته، ومحور الأطر المؤسساتية والقانونية مع رؤية القطاع الخاص.

وخلال اجتماع اللجنة اليوم، الذي ترأسه وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف بحضور معاونيه وأعضاء اللجنة من الوزارات المختصة، عرض مدير السياسات الإسكانية في الوزارة خطة العمل المتبعة لنهاية العام الجاري (2020) فيما يخص كل محور من تلك المحاور، بالتعاون والمشاركة مع الجهات المعنية.

وبحسب بيان للوزارة، نشرته على صفحتها الرسمية عبر «فيسبوك»، تمت مناقشة المؤشرات التي خرجت بها ورشة العمل التي أقيمت في الشهر الثالث من هذا العام، والتي كانت لتوحيد المؤشرات في جمع وتحليل البيانات في قطاع الإسكان بين جميع الجهات المعنية.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان: «تكمن أهمية العمل لوضع الإستراتيجية الخاصة بالسكن، في المشاركة بين جميع الجهات المعنية في هذا القطاع، ولا سيما موضوع التمويل، ومن هنا كانت المحاور الستة التي أقرت في المؤتمر الوطني للإسكان لها دلالتها وأهميتها».

ولفت إلى ضرورة إنجاز البرامج التنفيذية لتوصيات المؤتمر ضمن المدد المتفق عليها بين جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع، منوهاً بأهمية البيانات الإحصائية في المرحلة القادمة لتكون مؤشراً تبنى عليها الخطط المستقبلية.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على عدد من الخطوات الإجرائية التي سيتم العمل وفقها في الاجتماعات الفرعية الخاصة بكل محور من تلك المحاور.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock