محلي

لجنة لتسعير إنتاج الفروج والبيض بالقنيطرة

أكد رئيس قطاع الزراعة بالقنيطرة أحمد عيد تزويد المنتجين والمربين وأصحاب المداجن الخاصة بالكميات اللازمة من المحروقات والعمل مع الجهات المعنية لإعادة النهوض بهذا القطاع الهام من جهة تأمين الأعلاف والصيصان وتربية الفروج لتغطية حاجة السوق، وكذلك تأمين مسالخ للفروج ووحدة للخزن والتبريد على أرض المحافظة.
وأشار عيد إلى عقد اجتماع مع المعنيين في قطاع الدواجن ومربي ومنتجي الدواجن لبحث تكاليف الإنتاج والصعوبات التي تعترض المربين بهدف وضع خطة عمل وتقديم الحلول المناسبة وبما يعود بالفائدة على المنتجين والمستهلكين، والخروج بنتائج إيجابية تنعكس بسرعة على السوق والأسعار ويلمسها المواطن، لكون قطاع الدواجن يؤمن احتياجاتهم من اللحوم البيضاء والبيض.
ولفت عيد إلى تشكيل لجنة من مديريات ( الزراعة _ الأعلاف_ التموين) بالتعاون مع المربين لوضع سعر يعزز تواجد المربين في السوق واستمرارهم بالإنتاج مع هامش ربح مقبول على أن تصل المنتجات للمستهلك بسعر مقبول أيضاً، داعياً منتجي الدواجن إلى التعاون لتحقيق الاستقرار في الأسعار ومبدياً استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات لعودة المداجن الخارجة عن الخدمة للعمل.
وأوضح مدير فرع أعلاف القنيطرة وحيد السعدية أن توزيع المقنن العلفي يتم وفق كشوف حسية من قبل مديرية الزراعة فيما بلغ عدد المداجن التي حصلت على المقنن العلفي /43/ منشأة مرخصة.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock