محلي

لجنة لدراسة ترميم أسقف الأسواق المنهارة بحلب القديمة

شكلت محافظة حلب لجنة اختصاصية مهمتها التواصل مع عميد كلية الهندسة بجامعة حلب بغية إجراء دراسة لأسقف الأسواق القديمة المنهارة في حلب القديمة بهدف إعادة تأهيلها وفق أسس معتمدة في ترميم المباني القديمة ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة.

وأوضح مصدر في محافظة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن إجراءات متسارعة اتخذتها وستتخذها المحافظة لتسريع وتيرة العمل في ترميم الأسواق التاريخية في حلب القديمة والبالغ عددها 40 سوقاً من أجل إعادة افتتاحها وتنشيط الحياة الاقتصادية بحلب نظراً للثقل التجاري الذي تلعبه تلك الأسواق التي طالتها يد الإرهاب في تطوير عجلة الاقتصاد في العاصمة الاقتصادية لسورية.

وقال المصدر أن اجتماعاً موسعاً عقد اليوم الأحد في مبنى المحافظة برئاسة محافظ حلب حسين دياب لهذه الغاية شدد فيه المحافظ على ضرورة الإسراع في تفعيل أسواق المدينة القديمة في إطار الدعم الحكومي المقدم لمحافظة حلب والذي تحلى بتأهيل بنيتها التحتية وإصلاح المرافق الخدمية ودعم الفعاليات الاقتصادية لإعادة مزاولة نشاطاتها مجدداً.
ودعا المحافظ خلال الاجتماع غرفة تجارة حلب إلى المضي في عملها لاستكمال تشكيل اللجان المتخصصة في جميع تلك الأسواق والخانات وجرد المحال التجارية المتضررة فيها ومستلزمات إعادة تأهيلها والتواصل مع أصحابها لتنسيق أعمال الترميم إلى جانب متابعة الأمور الخدمية في الأسواق.

وخلال الاجتماع عرض مديرو المؤسسات الخدمية الجهود المقدمة والمشاريع المنفذة والتي تنفذ لتامين الخدمات لأسواق المدينة القديمة التي يبلغ طول المسقوف منها 14 كيلو متراً لتعد بذلك أطول أسواق مسقوفة بالعالم وأكبر سوق شعبية يعود عمرها لأكثر من ألف عام.

حلب- الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock