العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

ماذا حصل في اجتماع قيادة حزب البعث اليوم

واصلت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعاتها حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم لمناقشة نتائج الاستئناس الحزبي وإقرار قوائم مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، على أن يتم غداً إقرار القوائم بصيغتها النهائية.

وتدارست القيادة المركزية مطولاً الظروف التي أحاطت بعمليات الاستئناس في كافة المحافظات، وما رافقها من أراء وملاحظات، وقوائم الفائزين وترتيبهم والمعايير التي استند عليها الرفاق الناخبين لاختيار مرشحيهم، مع التأكيد على حرية الاختيار ومسؤوليته في وقت واحد.

وأجمع الرفاق أعضاء القيادة المركزية على أهمية تجربة الاستئناس الحزبي لاختيار مرشحي الحزب إلى مختلف الهيئات التمثيلية، رغم ما شابها من اعتراضات ومآخذ عديدة، مؤكدين على أنها الخيار الأصوب والأسلم لبناء حياة تنظيمية سليمة توفر الفرصة للكفاءات وتضمن حداً أقصى من المنافسة العادلة وتملك قابلية مستمرة للتطور.

وقيمت القيادة المركزية السلوك الانتخابي للرفاق البعثيين في مختلف المؤتمرات الانتخابية التي شهدتها الفروع الحزبية، مشيرة إلى أن كل الملاحظات المسجلة بهذا الشأن، سلباً أم إيجاباً، ستكون موضع تحليل ومتابعة معمقة ووافية، مع التأكيد على أن هذه الملاحظات كانت متوقعة في جزء كبير منها لأن الجهاز الحزبي يعيش اليوم سابقة فريدة وجديدة في نوعها لجهة تطوير وتعزيز تربته الديموقراطية الداخلية.

وتناولت القيادة المركزية بتأن واضح جدول حصص المحافظات، وتوزيع الرفاق الفائزين في عمليات الاستئناس على الشرائح والدوائر الانتخابية، وشددت على أهمية التروي في وضع القوائم النهائية لما لذلك من أهمية بالغة في ضمان عدالة التمثيل وخدمة العملية الديموقراطية واحترام إرادة الناخبين بشكل متوازن.

دمشق – البعث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock