العناوين الرئيسيةمحلي

مباحثات سورية بولندية للتعاون بمجال التحول الرقمي وتقانة المعلومات

بحث وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب خلال لقائه الممثل السامي لرئيس الوزراء البولندي للسياسة الرقمية الأوروبية كريستوف شوبيرت سبل التعاون بين الجانبين لجهة تعزيز البنية التحتية الرقمية وتبادل الخبرات.

واستعرض الوزير الخطيب خلال اللقاء الذي عقد على هامش المنتدى السادس عشر لحوكمة الإنترنت في مدينة كاتوفيتسه البولندية إمكانيات التعاون بين وزارة الاتصالات والتقانة في سورية والجهات المعنية بالحكومة البولندية من أجل توفير كل سبل الاستفادة المتاحة من تطبيقات التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي.

وأشار الخطيب إلى أن سورية تقوم باستثمار كل الإمكانيات المتاحة لديها لتعزيز وتطوير البنية التحتية الرقمية والتشريعات الملائمة لها على الرغم من الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة عليها، موجهاً الدعوة للجانب البولندي لزيارة سورية والاطلاع على الإنجازات التي تحققت حتى الآن وبحث آفاق التعاون المشترك ضمن الأطر المتاحة.

من جانبه قدم شوبيرت عرضاً عن الجهود التي تقوم بها بولندا لتعزيز البنية التحية الرقمية وعزمها على تبادل الخبرات مع الدول الأخرى والاستفادة منها وهو أحد أهداف المنتدى موجها الشكر للوزير الخطيب على دعوته لزيارة سورية وأنه سيتم التنسيق بشأنها مستقبلاً من خلال القنوات الدبلوماسية.

وكانت فعاليات المنتدى السادس عشر لحوكمة الانترنت انطلقت أمس بمدينة كاتوفيتسه في بولندا بمشاركة سورية ممثلة بوزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والوفد المرافق ويستمر المنتدى حتى العاشر من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock