سوريةسياسة

مباحثات سورية روسية في موسكو تناولت مختلف القطاعات

عقدت اليوم في موسكو جلسة مباحثات سورية روسية ترأسها رئيسا اللجنة السورية الروسية المشتركة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية، وإريك فيزولّين وزير البناء والإسكان والمرافق العامة.

حيث تناولت المباحثات المعمقة تقييماً لواقع التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات، وبحث الترتيبات والتسهيلات الجمركية والضريبية المشتركة التي يتخذها الجانبان لتبسيط إجراءات التبادل التجاري، وزيادة الجدوى الاقتصادية لجميع الأطراف المعنية.

وركزت المباحثات على الجهود المشتركة للاستثمار في ملف الطاقة سواء فيما يتعلق بقطاع النفط والغاز، أو ما يتعلق بقطاع الكهرباء، كما تم التطرق إلى التعاون في المجالين الزراعي والصناعي، كما حظي قطاعا الصحة والتعليم بحيز وافر من المباحثات.

وحظيت الاستثمارات المشتركة بمساحة واسعة من نقاشات الاجتماع، إذ نوه الجانبان بنجاح العديد من الشركات المشتركة بوضع الاستثمارات موضع التنفيذ والبدء بالإنتاج، مرحبين بالتوصل إلى الصيغة النهائية لاتفاقية توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وجرى خلال الاجتماع الذي شهد حضوراً واسعاً ومميزاً لممثلي الشركات الروسية تقييم فرص التعاون والاستثمار في سورية وبيئة الأعمال التي تتيحها قوانين الاستثمار، ولا سيما احكام قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021.

واتفق الجانبان على عقد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة السورية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني، في نهاية الشهر الأول من العام القادم، وخصوصاً أن التحديات والمتغيرات التي يشهدها العالم تستوجب أكثر من أي وقت مضى التنسيق والتشاور الدائم بين جميع الفعاليات المعنية بين البلدين الصديقين.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock