عربي ودولي

مباحثات عراقية مصرية لتعزيز التعاون الثنائي في العديد من القطاعات

بدأت اليوم السبت، في بغداد مباحثات عراقية مصرية لتعزيز التعاون بين البلدين، في العديد من القطاعات، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية.
وحسب وكالة «واع» العراقية، فقد ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ونظيره المصري مصطفى مدبولي، مباحثات وفدي الحكومتين الخاصة بأعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، بعد أن وصل الأخير على رأس وفد كبير إلى بغداد.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن «الكاظمي أشاد في مستهل الاجتماع، بالعلاقات الأخوية بين البلدين، ورغبة العراق بتطويرها إلى مستوى علاقات إستراتيجية تخدم مصلحة البلدين، كما أشاد بموقف مصر الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي».
وعبّر الكاظمي عن «سعادته لاستضافة بغداد أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات النقل والصحة والطاقة والكهرباء، والتعاون في المجالات العلمية والفنية والثقافية».
وأكد على «أهمية الاستفادة من التجربة المصرية في قطاع الإسكان والإعمار»، داعياً «الشركات المصرية إلى المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة».
وكانت اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، قد بدأت أعمالها التحضيرية في بغداد الأربعاء الماضي، بمشاركة عدد من وزراء البلدين، في القطاعات التي يجري البحث والتعاون بشأنها.
وتتركز المباحثات على مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين، في العديد من القطاعات، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية، بما يسهم في النهوض بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق ما ذكرت الوكالة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في تصريحات صحفية اليوم أن زيارة الوفد المصري إلى بغداد، تأتي استكمالاً لجولة المباحثات المعمقة التي أجراها وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في القاهرة، والتي التقى خلالها كبار المسؤولين المصريين، وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مدبولي.
وقال الصحاف: إن «الجانبين سيوقعان على العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين، التي ستدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة، وتعزيز العمل الدبلوماسي الثلاثي المشترك، بين بغداد والقاهرة وعمان».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock