اقتصادالعناوين الرئيسية

بهدف تشجيع التعاون الاقتصادي.. اتفاق سوري إماراتي على اعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر لخليل على اهمية العلاقات السورية الاماراتية مهنئا دولة الإمارات على الإنجاز الكبير في تنظيم وإقامة معرض اكسبو 2020 في ظل تحديات وباء كوفيد 19.

وقدم الوزير الخليل خلال لقائه وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله طوق في مقر وزارة الاقتصاد الإماراتية في دبي اليوم، عرضا لأحدث القوانين الاقتصادية في سورية وخاصة قانون الاستثمار الصادر مؤخرا، والتي تؤمن بيئة استثمارية مناسبة ومزايا وتسهيلات جذابة في مرحلة التعافي وإعادة الاعمار وتشجع المستثمرين لإقامة المشاريع في كافة المجالات من خلال تقديم التسهيلات اللازمة.

وتم التأكيد على أهمية تنوع الاقتصاد الذي يحمي الدول ويحصنها من مخاطر التركيز على قطاع أو قطاعات قليلة بما يهدد استقرارها الاقتصادي، بالاضافة الى تناول اهمية المشاريع المتوسطة والصغيرة حيث تشكل النسبة الأكبر من المشاريع العاملة في البلدين، حيث تعد هذه المشاريع الداعم الأساسي للاقتصاد والمحرك الرئيسي له.

كما تم البحث بأهمية إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصادية وعدم الاقتصار على التعاون في مجال التصدير والاستيراد مع أهمية التركيز على التعاون في مجال الاستثمار ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بدوره، عبر الوزير طوق عن سعادته بزيارة الوفد السوري برئاسة الوزير الخليل ورحب بمشاركة سورية في معرض اكسبو 2020 ، مؤكدا استعداد الإمارات لتقديم الدعم للجانب السوري من خلال نقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاعات اقتصادية متنوعة وخاصة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما تم استعراض أهم المواضيع الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها الاتفاق على اعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الاعمال السوري الاماراتي بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثماري والتعاون على الصعيد الاقتصادي عموما بين البلدين.

وبعد نهاية اللقاء قام  الوزير طوق بمرافقة الخليل بجولة على أهم أقسام وزارة الاقتصاد الإماراتية حيث يتم استقبال الراغبين بإنشاء شركات او الاستفسار عن قوانين الاقتصاد الإماراتية بغية تشجيع المستثمرين على الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة.

كما تم التأكيد على أهمية استمرار اللقاءات وتبادل الزيارات بين الجانبين السوري والإماراتي.

حضر اللقاء من الجانب السوري سفير سورية في الامارات غسان عباس،  والقنصل السوري العام في دبي كنان زهر الدين و منى السعيد من رئاسة الجمهورية ، والسكرتير الثالث تماضر المحمود.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock