محلي

مبادرات أهلية للتخفيف من معاناة الفقراء بطرطوس

نتيجة الإجراءات الاحترازية المشددة التي اتخذتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، وبعد أن تم حظر التجوال والتنقل وتوقيف الكثير من الأعمال التي كانت مصدر الرزق اليومي لنسبة كبيرة من المواطنين، وبعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية الضرورية بشكل كبير وفشل الجهات المعنية في الحد منها وفي ضبط مسبباتها.. تراجعت أوضاع الكثير من المواطنين وباتوا بأمس الحاجة للمساعدة لاستمرار معيشتهم ومنع وصولهم لمرحلة (الجوع الكافر).
وبدأت ترتفع الأصوات عبر الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي مطالبة فعاليات المجتمع الأهلي بتقديم المساعدات المالية والعينية للأسر الفقيرة والأكثر حاجة للتخفيف من معاناتها ومساعدتها في حياتها، خاصة خلال فترة البقاء في البيوت، واستجاب العديد من فاعلي الخير وبعض الجمعيات الأهلية لهذه الدعوات وبدأت القيام بتوزيع مبالغ مالية وسلل غذائية في المدينة والريف لمئات العائلات بناء على دراسات قامت بها بالتعاون مع الفعاليات الحزبية والمجالس المحلية والمخاتير وبمتابعة وإشراف مديرية الشؤون الإجتماعية والعمل لقسم منها.
وضمن هذا الإطار، بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس، عفراء أحمد، أن المديرية والتزاما بإجراءات الوقاية والسلامة وتنفيذاً لدورها المجتمعي خاصة في هذه الظروف استمرت بعملها من خلال تنظيم العمل وذلك من خلال مساهمات الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمبادرات والفرق التطوعية، بما يحقق توزيع الخدمات بشكل متكامل دون ازدواجية أو تضارب.
وأشارت إلى قيام جمعية “السبيل” بتوزيع مبالغ مادية على 500 أسرة من أسر الشهداء والجرحى والمحتاجين في طرطوس والمناطق والقرى المجاورة بمشاركة 25 متطوع، مضيفة: “كما قامت مؤسسة بصمة شباب سورية في طرطوس وبانياس والدريكيش والقدموس وصافيتا والشيخ بدر، بتوزيع مبالغ مادية وسلل غذائية وكان عدد المستفيدين 495 عائلة وتم توزيع كمامات بمشاركة 96 متطوع في مناطق الدريكيش وبانياس وطرطوس وصافيتا والقدموس ومدينة مركز المحافظة”.
ولفتت إلى قيام مؤسسة الشهيد بطرطوس بتوزيع سلل غذائية لبعض أسر شهداء الدفاع الوطني في راس الشغري، وجمعية الدبيبة في الشيخ بدر بتوزيع الخبز على بعض العوائل في القرية، ووزعت جمعية (إيد بإيد سورية أقوى) بتقديم مساعدات مالية وسلل غذائية ومواد تعقيمية وأدوية ومستلزمات طبية للجرحى ومرضى السرطان والحالات الإنسانية لـ 43 عائلة في مناطق المحافظة بمشاركة أربعة عشر متطوعا.
وأكدت أحمد أن المديرية تتابع توزيع المواد التموينية بالتنسيق مع السورية للتجارة على المواطنين في منطقة بصيرة، منوهة بوجود مبادرات جديدة لبعض الجمعيات الخيرية سوف يبدأ تنفيذها بعد غد الأحد.

الوطن – طرطوس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock