محلي

مبادرة بسمة فرح لتقديم كسوة العيد لأبناء نحو 4 آلاف أسرة بحماة

أطلقت جمعية حماة للخدمات الاجتماعية مبادرة «بسمة فرح» بهدف تأمين كسوة العيد لأبناء نحو 4 آلاف أسرة من الأكثر احتياجاً والنساء المعيلات لأسرهن والأرامل والمطلقات المسجلين لدى الجمعية من الثياب والأحذية قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك.
وبيَّنت رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتورة روعة سلطان، أن المبادرة بدعم من الفعاليات الأهلية وذوي الأيادي البيضاء وأهل الخير لإدخال الفرحة إلى قلوب أبناء تلك الأسر والتخفيف عنها حيث تعكس الصورة الحقيقية للتكافل المجتمعي.
إضافة لإقامة أنشطة ترفيهية وتقديم مساعدات عينية ومادية وتوزيع هدايا وألعاب للأطفال في مقر الجمعية مع تأمين كسوة العيد لنحو 250 طالباً وطالبة من المستفيدين من مشروع كفالة طلبة العلم في مرحلة الشهادة الثانوية العامة والمعاهد والجامعات ودعمهم وتحفيزهم ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وأوضحت الدكتورة سلطان أن العمل جار أيضاً لتأمين الأضاحي وتوزيع لحومها على العوائل المحتاجة، مؤكدة أهمية التكاتف المجتمعي ومشاركة جميع العوائل المحتاجة ومساندتها، وإدخال الفرحة إلى قلوبها.

ولفتت إلى أن لدى الجمعية مشروع «قادر» الذي يستهدف نحو 80 من ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من الاندماج في المجتمع ومن الحصول على فرص العمل اللائقة بمؤهلاتهم.

وكذلك مشروع « وقار » لكبار السن بإقامة أنشطة ترفيهية وتقديم جميع أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والترفيهية لهذه الفئة العمرية إلى جانب برنامج الدعم التنموي الذي يستهدف نحو 700 امرأة و تنفذه الجمعية بما يحقق الفائدة للنساء ممن هن بأمس الحاجة لتأسيس مشاريع وإن كانت صغيرة نوعاً ما ولكنها تدر على أسرهم دخلاً إضافياً.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock