محلي

مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري: دراسة العقبات التي حالت دون ترخيص أي شركة

ناقش مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري سبل تشجيع المستثمرين لتأسيس شركات التمويل العقاري، مؤكداً أهمية عمل هذه الشركات خلال المرحلة الحالية لجهة توفير التمويل خلال مرحلة إعادة الإعمار.

وخلال اجتماع المجلس برئاسة وزير المالية كنان ياغي، تم التشديد على ضرورة دراسة الصعوبات والعقبات التي حالت دون الترخيص لأي شركة حتى الآن رغم وجود التشريع الناظم لعمل هذه الشركات، وهو القانون رقم /15/ لعام 2012، وقيام الهيئة بإعداد كافة النماذج والتعليمات اللازمة لتأسيس وترخيص هذه الشركات.

كما تم الاتفاق على دراسة الموضوع من كافة جوانبه وتقديم المقترحات اللازمة لتشجيع المستثمرين على تأسيس شركات التمويل العقاري.

وأكد ياغي أهمية تفعيل عمل الهيئة لتحقيق الهدف الذي أحدثت من أجله بتنظيم قطاع التمويل العقاري والإشراف عليه، لتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني، ورفع أداء الجهات العاملة في مجال التمويل العقاري وتوفير التمويل لمختلف فئات المجتمع، وخاصةً خلال المرحلة الحالية مرحلة إعادة الإعمار.

وفي جدول الأعمال، تمت مناقشة نتائج أعمال اللجنة الخاصة بوضع معايير وأسس لتحديد أتعاب التقييم العقاري، وإعداد جدول لقيم الأتعاب، وتم اعتماد تلك النتائج.

كما تم بحث المقترحات الواردة في محضر اجتماع لجنة الإشراف على امتحان نيل شهادة خبير تقييم عقاري، من حيث اعتماد الجداول النهائية لطلبات خبراء التقييم العقاري المتقدمين للامتحان، واعتماد المقررات المقترحة للامتحان وتحديد قواعده.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock