اقتصاد

مجلس الشعب يصادق على 3 عقود للتنقيب عن النفط مع شركتين روسيتين

أقر مجلس الشعب، في جلسته اليوم، ثلاثة مشاريع قوانين متضمنة تصديق عقود للتنقيب عن النفط مع شركتي ميركوري وفيلاد الروسيتين.
وكانت العقود وقعت بين وزارة النفط والشركتين الروسيتين مطلع شهر أيلول الماضي، حيث تختص شركة ميركوري في منطقتي البلوك رقم 7 والبلوك رقم 19، وتختص شركة فيلادا في منطقة البلوك رقم 23.
ونقلت وكالة سانا عن وزير النفط، المهندس علي غانم، تأكيده أن البلوك رقم 7 هو حقل نفطي يقع في الجزيرة السورية ويمتد على مساحة 9531 كم2، فيما يقع البلوك رقم 23 شمال دمشق وهو حقل غاز يمتد على مساحة 2159 كم2.
وأكد غانم أن العقود الموقعة تحقق أفضل الشروط التجارية قياساً بالعقود التي أبرمت خلال السنوات الماضية من النواحي الفنية والقانونية، مشددا على الحرص في إبرام أي عقد على أن تكون الشركة مؤهلة فنياً وذات ملاءة مالية.
وأشار وزير النفط إلى حاجة سورية للمساعدة في التنقيب واستثمار حقول النفط، حيث تبلغ كلفة البئر البرية بالاستكشاف الأولى 12 مليون دولار، والبئر البحرية 100 مليون دولار.
وكشف الوزير أنه من شروط العقود أن تكون نسبة العمالة السورية 90 بالمئة، وتخصيص 50 ألف دولار لكل عام لتدريب العمالة الوطنية، وإعطاء الأفضلية لاستخدام المواد المصنعة محلياً، ومنح المقاولين السوريين الأولوية في الأعمال.

المصدر : سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock