العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

مجلس النواب الأمريكي يعارض قرار ترامب.. والبنتاغون يهدد أنقرة

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، إليوت أنغل، أن قرار ترامب بالانسحاب من المناطق الحدودية بين سورية وتركيا “خيانة للقوات الكردية” التي وصفها بالشريك المخلص لأميركا.
ويأتي تصريح أنغل بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بسحب القوات الأمريكية المحتلة من سورية، بدءا بما أسماها “المنطقة الآمنة”.
وقال أنغل في بيان صادر عنه اليوم: “ترامب تجاهل مجدداً نصيحة الخبراء وعرّض أمننا القومي للخطر لصالح استرضاء الرئيس التركي رجب طيب إردوغان”.
وزعم أنغل أن الانسحاب الأمريكي سيمهد لعودة تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك باعتبار أن بلاده بهذا الإجراء ستتخلى عن من أسماهم “الشركاء الأكراد”.
وأضاف أنغل: “أصبحت القيادة الأميركية برئاسة ترامب متراخية والسياسة الخارجية مجرد أداة لخدمة مصالحه الخاصة، إنه أمر مشين للغاية”.
من جانبه، قال البنتاغون إنه لا يؤيد أي عملية عسكرية تركية على الحدود الشمالية لسورية، مؤكدا أنه لن يدعم أو يشارك في هكذا عملية.
وأضاف البنتاغون: “سنعمل مع حلفائنا في الناتو وشركائنا في التحالف لتذكير تركيا بالعواقب المحتملة لأعمالها في زعزعة استقرار المنطقة وما هو أبعد”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أواخر العام الماضي قراره سحب قواته المحتلة من شمال شرق سورية، دون أن ينفذ هذا القرار، في وقت استمر الدعم الأمريكي بسلسلة غير منتهية من المعدات العسكرية لميليشيا “قسد” التي تسيطر على المنطقة بحماية أمريكية.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock