محلي

مجلس الوزراء: تصويب آلية إيصال الغاز للمواطنين وتكثيف الجهود لوضع أوتوستراد دمشق حلب الدولي بالخدمة

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع الآلية المتبعة لتوزيع مادة الغاز المنزلي عبر بطاقة الخدمات الالكترونية والإجراءات اللازم اتخاذها لتأمين المادة لجميع المواطنين بانسيابية وتوزيعها بالشكل الأمثل.

وتم الطلب من وزارة النفط والثروة المعدنية تصويب آلية إيصال المادة للمواطنين وتكليفها رفع الطاقة الإنتاجية إلى الدرجة القصوى في ظل وصول توريدات جديدة ما ينعكس إيجابا على تأمين المادة والإسراع بإعادة المنشآت والمصافي المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية المتكررة إلى العمل.

وفي سياق آخر طلب المجلس، في جلسته الأسبوعية اليوم، من وزارتي النقل والإدارة المحلية والبيئة تكثيف الجهود لإنهاء أعمال الترميم الأولية لأوتوستراد دمشق حلب الدولي الذي حرره الجيش العربي السوري من الإرهاب ليكون بخدمة المواطنين في الأيام القادمة وتكليف وزارة الكهرباء البدء بتأهيل خط الكهرباء حماة حلب.

وتم تشكيل مجموعة عمل من الفريق الاقتصادي لتقييم أضرار المنشآت في منطقة “الزربة الصناعية” بحلب ووضع برنامج تحفيزي لتشجيع أصحابها على معاودة الإنتاج من خلال تقييم واقع المنشآت وتشميلها بالقروض التشغيلية ضمن برنامج دعم فوائد القروض وإحياء النشاط السياحي والصناعي والزراعي على طول المحور الدولي والطلب من وزارة الصحة التواصل مع أصحاب المعامل الدوائية المتوقفة في المنطقة لإعادة تشغيلها.

وناقش المجلس دراسة كل من وزارة التنمية الإدارية والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بخصوص تطوير آلية فرز المهندسين الى الجهات العامة لتكون وفق ضوابط محددة تضمن الاستثمار الأمثل لأصحاب هذه الكفاءات والمؤهلات العلمية وتم الطلب من الوزارات رفد وزارة التنمية الادارية والأمانة العامة بمقترحاتهم لتطوير آلية الفرز ليصار إلى دراستها.

ودرس المجلس مشروع قانون تعديل مرسوم إحداث صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بهدف تشجيع تربية الثروة الحيوانية ودعم المربين

والمنتجين بحيث يتم تخفيض النسبة المقتطعة من قبل المؤسسة العامة للأعلاف لتصبح 1 بالمئة بدلاً من 3 بالمئة كما وافق المجلس على بيع جهات القطاع العام “الدواجن والمباقر والمشاريع الإنتاجية” مادة الشعير العلفي المحلي للموسم 2018-2019 بالسعر المدعوم وذلك فقط للكميات المباعة حتى نهاية 31-3.

وناقش المجلس مشروع القانون الناظم لرسم التسجيل العقاري المترتب على بيوع الشركات القابضة المحدثة وفقاً لأحكام المرسوم 19 لعام 2015 بهدف تمكين هذه الشركات “المحدثة” لإدارة واستثمار أملاك الوحدات الإدارية من القيام بواجباتها.

المصدر: سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock