العناوين الرئيسيةمحلي

مجلس الوزراء: متابعة تنفيذ المشاريع مع الدول الصديقة لتحسين الكهرباء في النصف الثاني من العام

أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم على متابعة تنفيذ المشاريع مع الدول الصديقة وشركاء التعاون الدولي بما يساهم في تحقيق انفراجات مقبولة في قطاع الكهرباء خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وطلب المجلس برئاسة حسين عرنوس المتابعة المستمرة ومضاعفة الجهود لتحسين واقع المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية و في الوقت نفسه ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في الوزارات والمؤسسات التابعة لها لتكون بالحدود الدنيا والضرورية.

وأكد تخصيص نحو 3.5 ملايين ليتر من المازوت للتدفئة للتوزيع يومياً بما يشكل 50 بالمئة من الكميات المتوافرة من المادة في جميع القطاعات مشدداً على تكثيف عملية التوزيع في جميع المحافظات وأن تكون الأولوية للمناطق الأكثر برودة وتأثراً بالأحوال الجوية السائدة.

ولفت مجلس الوزراء إلى ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية ومعامل الدواء لتعزيز وجود كل الأصناف الدوائية بالأسواق وإيجاد الآليات المناسبة لضبط الأسعار وعمل المستودعات والصيدليات بما يؤمن الدواء بالأسعار المحددة ومنع الاحتكار.

وطلب عرنوس من الجهات المعنية تلافي الآثار السلبية لموجات الصقيع على القطاع الزراعي وتوسيع عمل وحدات الإرشاد الزراعي لتوجيه الفلاحين نحو الإجراءات الواجب اتباعها خلال هذه الموجات وتوسيع عمل صالات السورية للتجارة وزيادة تدخلها الإيجابي في الأسواق لضمان توفير المواد الأساسية بأسعار أقل من السوق المحلية.

إلى ذلك، أقر المجلس نظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولة ضمن مجالات العمل الفنية التي عملوا بها بشكل مستمر والتي لا تتوافق تماماً مع اختصاص المؤهل العلمي الحاصلين عليه واعتمادها ضمن بطاقات الوصف الوظيفي لمراكز العمل.

كما تم خلال الجلسة مناقشىة مشروع صك تشريعي متضمن تعديل رسوم تعادل الشهادات غير السورية ووافق على استكمال تنفيذ أعمال ترميم وتأهيل مركز بيت الزوار في تدمر وتنفيذ بناء مدرسة فنون نسوية في بلدة الغارية بمحافظة السويداء إضافة إلى عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظات عدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock