اقتصادمحلي

مجلس الوزراء يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية باستثمار الأراضي.. والمركزي يبسط إجراءات فتح الحسابات

وافق مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد الآلية التنفيذية التي اقترحتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، بينما أصدر مصرف سورية المركزي تعميما وجه بموجبه كافة المصارف العاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط عملية فتح الحسابات.

حيث وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، اليوم الأربعاء، على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد الآلية التنفيذية التي اقترحتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، لتحفيز المواطنين على استثمار الأراضي القابلة للزراعة.

وتتضمن الآلية زيادة المساحات المروية، وتوفير الأسمدة والمحروقات الكافية، ودعم الصناعات الغذائية، وإيجاد الإطار القانوني للزراعة التعاقدية، والتشدد في تطبيق الأنظمة والقوانين والقرارات والبلاغات ذات الصلة بتنفيذ الخطة الزراعية، إضافة إلى تطبيق البلاغات الصادرة مؤخراً عن مجلس الوزراء، وتطوير أنظمة التسويق الزراعي وحماية أراضي أملاك الدولة.

بينما، وجه مصرف سورية المركزي كافة المصارف العاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط عملية فتح الحسابات الجديدة أو تفعيل الحسابات الجامدة بالسرعة الممكنة وتعديل السياسات والإجراءات المعتمدة لديها وفقا لذلك.

وفي تعميم نشره على قناته عبر التلغرام، بين المركزي   أن هذا التعميم يأتي ضمن جهوده المبذولة لتسهيل الإجراءات أمام المواطنين وزيادة فرص النفاذ المالي ونشر الوعي حول أهمية التعامل مع القنوات المصرفية.

هذا وكان قد أعلن المركزي يوم أمس أنه سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات، يعلن عنها تباعاً في الفترة القادمة، لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها وتشجيع الإنتاج، وتسهيل توفر السلع في السوق المحلية وانسيابية عمليات التصدير”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock