محلي

مجلس محافظة السويداء: إشكالية في عمل البطاقة الإلكترونية يحرم الكثيرين من مخصصاتهم

أكد أعضاء مجلس محافظة السويداء اليوم في جلسة المجلس لدورته العادية الثالثة على ضرورة حل قضية مياه الشرب في المحافظة في جميع القرى و البلدات.

حيث تركزت المطالبات حول إصلاح الآبار المعطلة و إيجاد مصادر مياه بديلة للآبار المعطلة.

كما طالب الأعضاء بحل قضية تزويد السيارات العامة ممن توقفت عمليات تزويدهم بمخصصاتهم من البنزين و التي يزيد عددها عين 400 سيارة و التي خلقت إشكالية كبيرة على ساحة المحافظة و خصوصا ضمن المدينة.

كما لفت الأعضاء إلى إشكالية عمل البطاقة الإلكترونية في توزيع المواد التموينية من سكر و رز الأمر الذي أدى إلى حرمان الكثيرين من مخصصاتهم من تلك المواد المدعومة جراء آلية العمل المتبعة فضلا عن عدم توفر كثير من المواد التموينية في الصالات يضاف إليها عدم وجود الخضار و اللحوم أسوة بصالات دمشق،كما تمت المطالبة بإعادة النظر بقانون البيوع العقارية.

و أشار الأعضاء إلى أنه إذا كان الهدف من القانون إدخال مال إلى الخزينة العامة من خلال عميات البيع و الشراء فليكن، و لكن ليس من جيوب الفقراء و خاصة ما يتعلق بالبند الخاص بحصر الإرث لأن من يريد إفراز أملاكه لأولاده فسوف يدفع مبالغ و كأنه يقوم بشراء أرضه.

مدير فرع السورية للتجارة في السويداء أكد على التواصل مع شركة تكامل حول التأخير في وصول الرسائل مع إشارته إلى عدم توفر الكميات المطلوبة خاصة من مادة الرز خلال الفترة السابقة مع ورود كميات جديدة خلال الأيام القليلة الماضية موضحا عدم وجود سوى صالة واحدة للخضار ضمن صالات السورية للتجارة الإلكترونية للسيارات العامة بسبب القطع لمهمات السفر بطريقة غير قانونية مؤكدا ان هذا الإجراء تم في جميع المحافظات و لم يقتصر على محافظة السويداء.

الوطن –عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock