محلي

مجمع «نيرفانا» الحجاز يرسو ببدل سنوي متزايد يبدأ بـ1.6 مليار سنوياً

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي عن رسو مشروع استثمار المجمع السياحي والتجاري الذي أعلنته المؤسسة مؤخراً في سوق الاستثمار السياحي.

وبين أن المشروع رسا على شركة خاصة ببدل سنوي قدره 1.6 مليار ليرة، أو 16% من الإيرادات أيهما أعلى، على أن يتزايد البدل السنوي بنسبة 5% كل 3 سنوات ليصل البدل في آخر 3 سنوات من مدة الاستثمار إلى 3.167 مليارات ليرة سنوياً، ومدة الاستثمار 45 سنة يعود في نهايتها المشروع بالكامل لملكية المؤسسة.

وبين علي لـ«الوطن» أن المؤسسة استطاعت خلال السنوات الأخيرة وبعد توقف حركة القطارات أن تستثمر عقاراتها في مختلف المناطق لتحقيق إيراد للمؤسسة بهدف مساعدتها للاستمرار في أداء مهامها.

ويتألف مجمع «نيرفانا» من فندق بسعة 300 سرير من فئة الخمس نجوم بمساحة 5100 م2 مع مجمع تجاري ومطاعم وصالات متعددة الأغراض، ويتألف البناء من 12 طابقاً للفندق بكلفة 40 مليون دولار.

وأوضح المدير العام أن المؤسسة تقدم للجهة المتعاقدة الأرض فقط، بينما تقوم الجهة المتعاقدة بإجراء الدراسات الفنية والهندسية وتنفيذ كل الأعمال المطلوبة في المشروع.

وأشار علي إلى أن هناك مطعماً بانورامياً في الطابق الأخير بسعة ألف كرسي إضافة إلى صالة بسعة 500 كرسي ومركز لرجال الأعمال ومركز صحي وآخر رياضي، ومسبح ومركز ترفيهي وألعاب أطفال، وأربعة أقبية تستخدم مرآباً للسيارات وخدمات للمجمع التجاري والفندق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock