محلي

محافظة السويداء تطلق عدة مبادرات تزامناً مع بدء شهر رمضان

أطلقت محافظة السويداء بالتعاون مع الفعاليات الدينية والاجتماعية والخيرية والأهلية والرسمية في المحافظة اليوم العديد من المبادرات تزامنا مع بدء شهر رمضان الفضيل.

وتضمنت المبادرات التي أطلقت خلال اجتماع نوعي في مبنى المحافظة توزيع سلل غذائية والبيع بأسعار مخفضة من قبل تجار المحافظة و أيام معاينة مجانية من قبل الاطباء وكذلك توزيع أدوية ومطبخ جماعي لتوزيع وجبات غذائية للشرائح المستهدفة.

وبين محافظ السويداء همام صادق دبيات أن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة وتعزيز القيم الإنسانية والاجتماعية مؤكدا أن الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون تفرض علينا تعزيز المبادرة لمعرفة الأسر المحتاجة واستهدافها عبر وضع أسس لتقديم المساعدة وتذليل العقبات التي تعترض العمل.

وبين شيخ العقل يوسف جربوع أهمية وضع برنامج عمل لتقديم المساعدات.

وأشار مدير أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي ان شهر رمضان هو شهر التكافل والتعاضد الاجتماعي مؤكدا أنه تم توجيه الخطاب الديني نحو أهمية البذل والعطاء مشيرا الى تميز المحافظة بالمبادرات الخيرية خاصة من قبل المغتربين.

رئيس غرفة التجارة في المحافظة فيصل سيف بين تقديم مواد أساسية بسعر التكلفة للأسر المستهدفة واستعداد تجار المحافظة لدعم أي مبادرة يتم اطلاقها.

وانتهى الاجتماع  بتكليف عضو المكتب التنفيذي المختص ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الجاهزية بالمحافظة بإدارة المبادرة وتنظيمها بالشكل الأمثل بالتواصل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

عبير صيموعة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock