محلي

محافظ الحسكة يتفقد واقع الخدمات العلاجية في جمعية سنابل الأمل الخيرية

تفقد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح، جمعية سنابل الأمل الخيرية للاطلاع على واقع الخدمات العلاجية والطبية التي تقدمها الجمعية لمصابي الحرب وذوي الإعاقة الذهنية والحركية.

واطلع المحافظ على مركز المعالجة الفيزيائية التابع للجمعية والخدمات التي يقدمها لرواد المركز من مصابي الحرب، إضافة للأطفال والكبار على حد سواء من ذوي الإعاقة والعمل على تأهيلهم من أجل تغلبهم على إعاقتهم الذهنية والحركية.

كما تفقد قسم الدعم النفسي في الجمعية واستمع من المرشدة النفسية فيه عن واقع عمل المركز وما يتم تقديم، مشيراً إلى أهمية التأهيل والدعم النفسي الذي يُقدم للأطفال من أجل دمجهم في المجتمع بالشكل الأمثل كي يكونوا أشخاصاً أسوياء وفاعلين.

وأكد المحافظ على أهمية دعم الجهود التي تؤديها الجمعية في تقديم كل ماهو ممكن ومتاح في هذا المجال، سيما وأنها تستهدف فئة مصابي الحرب الذين نذروا أنفسهم للوطن، إضافة إلى الفئات الأكثر احتياجاً من ذوي الإعاقة والتأهيل النفسي عبر جلسات الدعم النفسي التي تقدمها الجمعية.

كما التقى خلال الجولة عدد من المواطنين المستفيدين من خدمات الجمعية، واستمع إلى مطالبهم، ووجه بالمعالجة الفورية لها وحلها وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه بيّن خضر خليل رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية ومنذ بدء إشهارها قبل نحو ست سنوات، تقوم على تقديم خدمات العلاج الفيزيائي المجاني المُكلف مالياً لروادها.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت تجهيزات ومعدات حركية وطبية من خلال عنوان المبادرة التي أطلقتها خلال العام الماضي ومطلع العام الجديد، ومساعدات خدمية علاجية متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة استفاد منها عشرات المواطنين، إضافة إلى الأجهزة العلاجية المختلفة على مستوى مدينة وأرياف محافظة الحسكة.

وأوضح أن مركز الجمعية قدم الآلاف من الخدمات العلاجية الفيزيائي داخل وخارج مقرّه، للذين لا يستطيعون الحركة والوصول إلى مركز الجمعية، وسُلّم المراجعون تجهيزات ومعدات طبية متنوعة وعلى فترات مختلفة عن طريق المبادرات التي قامت بها الجمعية، مؤكداً أن مركز الجمعية لا يقتصر دوره على العلاج الفيزيائي فحسب، بل إن هناك عيادة طبية تختص بالتعامل مع سوء التغذية لدى الأطفال، منوهاً بأنه تم تقديم مبالغ مالية خلال العام الماضي للمئات من الأسر وبمعدل مليون و400 ألف ليرة لكل أسرة عن طريق منظمة العمل ضد الجوع سٔلّمت للمستفيد عن طريق حوالة مالية باسمه الشخصي من المنظمة الدولية.

رافق المحافظ خلال الجولة قائد شرطة المحافظة العميد محمد ياسر شيحة، والمهندس خضر الأسيود عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون والمهندس عدنان خاجو رئيس مجلس المدينة وإبراهيم خلف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.

الوطن أون لاين- دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock