محلي

محافظ القنيطرة: هناك نقص كبير في عدد المهندسين

اعتبر محافظ القنيطرة همام دبيات أن هناك نقص كبير بعدد المهندسين في مفاصل العمل، مبينا أنه و خلال عام ٢٠١٩ تم رفد الخدمات الفنية بمهندس واحد فقط في حين أن مؤسسة المياه لم يتم رفدها بأي مهندس.

وكشف دبيات، خلال مؤتمر فرع نقابة المهندسين، عن النظرة المستقبلية الواعدة لمحافظة القنيطرة في مجال الاسكان حيث سيتم احداث مجمعين سكنيين و مخططات تنظيمية تواكب التطور في مشاع القنيطرة ١٢٠٠ هكتار و تتسع ل ٩٠ ألف نسمة و في الحلس ٣٠٠ هكتار و تتسع أيضا ل ٩٠ ألف نسمة ، مطالبا نقابة المهندسين بتخفيض رسوم رخص البناء لأبناء المحافظة مع ضرورة استبدال التصاميم و القوالب الجاهزة بتصاميم عصرية حيث يلاحظ ان المدارس و الابنية بقالب هندسي واحد يفتقر الى الابداع .

وتكررت مطالب أعضاء المجلس و المتمثلة بنقص الكوادر الفنية و الهندسية بالمديريات و البلديات رغم وجود كم هائل من المهندسين بالنقابة و اعادة النظر بالمخططات التنظيمية و ضرورة التوسع الشاقولي و مشاركة النقابة بدراسة المضاريع التي تعطى لشركة الدراسات و الاولوية لنقابة المهندسين بالقنيطرة .

يذكر ان عدد المهندسين بفرع القنيطرة ٤٢٥ منهم ١٧٢ مدني و ٥٢ عمارة و ٩٣ كهرباء ، كما تم شطب ١٤٠ مهندس و إحالة ١٦ على التقاعد.

خالد خالد – الوطن اون لاين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock