محلي

محافظ اللاذقية لـ”الوطن أون لاين”: لجنة خبراء في دمشق لكشف أسباب الانهيار الجزئي في تحويلة الحفة

قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ”الوطن أون لاين” إن نتائج أعمال اللجنة التي تم تشكيلها لبيان أسباب الانهيار الجزئي في تحويلة الحفة، سيتم تقييمها من قبل لجنة خبراء في دمشق، مضيفاً أن أعمال اللجنة متابعة من الجهات العليا في سورية.

وخلال الاجتماع الأول للجنة، شدد السالم على ضرورة إنجاز الكشف على الموقع المتضرر وتحديد الأسباب بالسرعة المطلوبة والدقة، مؤكداً على التفرغ التام لإنجاز هذه المهمة.

ونوه السالم بعدم وضع سبب غزارة الأمطار جراء  الظروف الطبيعية التي مرت بها اللاذقية كسبب الانهيارات في أكثر من مكان، مضيفاً أنه على اللجنة تقديم دراسة وافية لتحديد المسؤولية ومعالجة هذه الحالة وغيرها مع وجود إمكانية لتضرر منازل مواطنين وحديقة بعيداً عن الطريق في حال تعرض المنطقة لظروف جوية مماثلة في فترات لاحقة.

واللجنة التي تم تشكيلها بتوجيه من رئيس الحكومة عماد خميس، تضم خبراء بمختلف الاختصاصات من نقابة المهندسين وجامعة تشرين والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية ومدراء الجهات العامة المعنية الذين باشروا عملهم بعد الاجتماع مباشرة بالكشف على الموقع المتضرر، بحسب ما ذكر مصدر مسؤول.

وأوضح المصدر لـ”الوطن أون لاين”، أن اللجنة عرضت مقترحاتها لإنجاز الدراسة من تجهيز مكان مخصص لها وتوفير الدراسات والشروط الفنية ووثائق التنفيذ ودفاتر المساحة التي تم الاعتماد عليها في التنفيذ.

الأمر الذي أكد عليه محافظ اللاذقية، مبيناً أن المحافظة ستوفر كل مطالب اللجنة بشكل مباشر ودون أي تأخير من جميع الجهات المعنية.

عبير سمير محمود – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock