اقتصادالعناوين الرئيسية

محافظ حلب في لقاء موسع حول التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي ١٣: يعيد النهوض بالمدينة القديمة

شدد محافظ حلب حسين دياب على أهمية المرسوم ١٣ لعام ٢٠٢٢، بوصفه مكرمة جديدة من مكرمات السيد الرئيس بشار الأسد “للنهوض بالمدينة القديمة، وإعادة الحياة والألق إليها، من خلال حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية غير المسبوقة، والتي تساهم في توفير بيئة داعمة للفعاليات الاقتصادية ضمن المدينة القديمة”.

وأكد دياب، خلال الاجتماع الموسع المخصص للإضاءة على التعليمات التنفيذية للمرسوم ١٣، أهمية التنسيق المستمر بين الجهات الحكومية المعنية مع الفعاليات الاقتصادية والأهلية “وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وتحديد المسؤوليات لكل جهة، ووضع البرامج الزمنية للاستفادة القصوى من ميزات المرسوم، لإعادة الحياة والنشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي إلى المدينة القديمة، في سياق الرؤية الاستراتيجية، ووفق الأسس والمعايير المعتمدة للحفاظ على التراث والنهوض بالواقع الخدمي وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”.

مدير الأمانة السورية للتنمية جان مغامز، قدم عرضاً لمقترح خطة تفعيل واستثمار المرسوم ١٣، من خلال التنسيق مع المحافظة وغرفة التجارة ومجلس المدينة “بهدف إيجاد مرجعية واحدة للمستفيدين من المرسوم للحصول على المعلومات، وتبسيط الإجراءات ومعالجة الجوانب المتعلقة بالرخص لأصحاب المحال التجارية داخل وخارج المدينة القديمة، ورفع المستوى الخدمي ونشر الوعي بأهمية عودة الألق للمدينة القديمة وتنظيم حملات إعلامية للتوعية بهذا المجال”.

من طرفه، عرض مدير مالية حلب خالد بنود وبشكل مفصل ما تضمنته التعليمات التنفيذية للمرسوم، من إعفاءات ومزايا خاصة للمنشآت التجارية والسكنية الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

أما رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي فحدث عن أهمية المرسوم ١٣ والميزات الاستثنائية “الكفيلة بإعادة المدينة القديمة بأسواقها ونشاطها التجاري والسياحي والاجتماعي إلى ألقها ومكانتها”، ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماعات متتالية مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي والجهات المعنية للاستفادة من مزايا المرسوم.

وقدم المجتمعون العديد من المقترحات والخطوات التنفيذية لمواكبة أهمية المرسوم وما يمنحه من تسهيلات لعودة النشاط التجاري والسياحي للمدينة القديمة.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock