محلي

محافظ حماة يبحث مع المقلد سبل دعم الوافدين إلى حماة والواقع الراهن للريف الشمالي وافتتاح مكتب لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في حماة

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع عبد الله المقلّد المدير الجديد لمكتب مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في المنطقة الوسطى ، افتتاح مكتب للمفوضية في حماة ، ودعم المفوضية للمحافظة وسبل تمكين أهالي الريف الشمالي من العودة لمدنهم وقراهم و منازلهم.
وأكد المقلد الذي باشر مهامه بالعمل الميداني من خلال زيارة المحافظة ، أن المفوضية ستقدم كل الدعم المطلوب منها للوافدين والمهجرين إلى المحافظة وللمقيمين فيها أيضاً .

وشدد المقلد على أن الحكومة السورية هي المظلة للعمل الإغاثي والإنساني ، وهي صاحبة البصمة الواضحة والدور الأكبر والجهد الأبرز في هذا المجال ، وأن المنظمات الدولية هي جهات داعمة أو مؤازرة بشكل مباشر أو من خلال شركائها المحليين كمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ، والجمعيات الأهلية الخيرية.

وعرض محافظ حماة لاحتياجات المحافظة من أساسيات دعم المهجرين والوافدين والمقيمين ليصار إلى جدولته وتقديمه لهم.

وأكد المقلد أن فتح مكتب للمفوضية في حماة يتم على قدم وساق وقد بدأ فعلاً الحصول على الموافقات الضرورية لفتحه ، و بإجراءات تأمين المكتب والكادر المختص.

وقال المقلد : – إن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مكثفة لفريق المكتب إلى المحافظة لزيادة الدعم من سائر الاحتياجات والبرامج التأهيلية التي يحتاجها اللاجئون والوافدون للمحافظة.

كما بحث المحافظ مع المقلد الواقع الراهن في ريف حماة الشمالي وسبل تمكين الأهالي من العودة والاستقرار في منازلهم ، وتوفير احتياجات الوافدين إلى حماة الذين يقدر عددهم بالمليون ، لتخفيف أعباء ذلك عن الحكومة ، وعلى النازحين وطأة نزوحهم ومعاناتهم النفسية ببرامج تأهيلية مناسبة.

الوطن أون لاين – محمد خبازي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock