محلي

محافظ دمشق: نعمل على آلية وتمويل مناسب لعمال العقود.. سكرية: خفض مخصصات الخبز توصية والحكومة صاحبة القرار

تركزت طروحات أعضاء مجلس محافظة دمشق، في الجلسة الأخيرة من دورته الرابعة، على عدد من القضايا منها ما هو وارد في جدول أعمال الجلسة الخاصة بالصحة والتموين ومنها ما يتعلق بالخدمات الأخرى، مستفيدين من حضور محافظ دمشق، عادل العلبي، الذي أكد على قيام الأجهزة المالية والإدارية في المحافظة بوضع إطار موحد وتأمين إيرادات مالية تغطي رواتب العمال الموسميين.
وأكد العلبي الإيعاز لكافة المديريات في المحافظة بإعداد جداول تتضمن أعداد العمال والموظفين وفق الحاجة مع إعطاء الأولوية لذوي الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري وأصحاب الخبرة والكفاءة للاحتفاظ بهم، لاسيما أن محافظة دمشق تشهد توسعة في عدد من مراكز خدمة المواطن وبحاجة لكوادر للقيام بأعمالها.
وأكد المحافظ على معالجة كافة المشاريع المتوقفة والمتعثرة و وإيجاد مستثمرين لتنفيذ مرائب تحت الأرض سواء في حديقة الطلائع والصوفانية وابن عساكر وغيرها من الحدائق مما يخفف الازدحام المروري في المدينة، والسماح للمستثمرين بتحويل الطابق الأول تحت الحديقة تجارياً ليكون الاستثمار فعالاً ومشجعاً ومنعاً لأي إشغال ضمن الحديقة .
وبالنسبة للسكن البديل في المنطقة التنظيمية الأولى تم توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للاسكان ووضعت المحافظة مواصفات للبناء تتناسب مع بناء المنطقة، وبالنسبة لتوزيع الأسهم للمالكين في المنطقة التنظيمية الثانية سيكون عند انتهاء عمل الجان حل الخلافات وتثبيت الملكيات، وأن من أولويات المحافظة عودة الأهالي المهجرين إلى مناطقهم ولكن بعد تأمين المنطقة وتأمين الخدمات اللازمة.
وفيما يتعلق بالتوصيات التي قدمها مجلس المحافظة إلى الفريق الحكومي لأجل خفض عدد ربطات الخبز المخصصة بموجب البطاقة الذكية من ٤ ربطات إلى ٣ ربطات، وخفض نسبة الدقيق الممنوحة للمخابز لقاء البيع بالرغيف من ٣ بالمائة من مخصصات المخبز إلى ٢ بالمائة وكذلك نسبة بيع الأفران بدون بطاقة من ١٠ بالمائة إلى ٧ بالمائة برر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، شادي سكرية، هذه التوصية بأنه من خلال تطبيق البطاقة الذكية تبين أن أغلب الناس يأخذون يوميا ربطة أو ربطتين ومع ذلك تأتيهم رسالة بقطع ٤ ربطات على البطاقة، وقد ورد إلى المحافظة عدد كبير من الشكاوي.
كذلك الحال فإن عدد الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة ذكية هم قلة ولا يشكلون نسبة ١٠ بالمائة، مبينا أنه ومن خلال المتابعة لا يلاحظ وجود بيع بالرغيف إلا بحالات نادرة ولا تكاد تذكر، لذلك رأى مجلس محافظة دمشق تخفيض هذه النسب لمنع الهدر والمتاجرة بمادة الخبز في السوق السوداء.
واوضح سكرية أن مجلس المحافظة رفع توصية لمنح من يملك أكثر من سيارة مخصصات من البنزين بالسعر المدعوم لواحدة منها، مؤكدا أن مجلس المحافظة رفع هذه التوصيات للحكومة لأنها صاحبة الصلاحية في إصدار مثل هذه القرارات.

الوطن- محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock