العناوين الرئيسيةمحلي

محامو حماة يطالبون بالتشدد بمحاسبة المتعهدين مشيِّدي الأبنية المخالفة

طالب محامو حماة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقدوه اليوم تحت شعار // عهداً قطعناه أن نكون عوناً للوطن وأبنائه في مواجهة المخاطر وتجاوز المحن والأزمات//، بضرورة التشدد في محاسبة المتعهدين الذين شيدوا الأبنية بشكل مخالف ، ما أدى لتصدعها نتيجة الزلزال ، وإعادة الدعم للمحامين عبر البطاقة الإلكترونية.

ودعا المحامون إلى ضرورة حل مشكلة التأمين الصحي، وإعادة النظر في العقد الموقع بين النقابة وشركة التأمين ما يلبي متطلبات المحامين، والإسراع في البت بالدعاوى لدى قاضي التحقيق، وإعادة تأهيل المحكمة بمنطقة الغاب، وإحداث مجمع قضائي في سلمية، وإعادة النظر في استملاك العقارات ووفق السعر الرائج، وتسريع إنجاز معاملات قانون البيوع العقارية ولاسيما المتعلق بالموافقات من الجهات المعنية، والتسريع في أعمال التجميل وإزالة الشيوع في منطقة سلمية، وتفعيل الرقابة التموينية في الأسواق التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار يرهق ذوي الدخل المحدود .

كما طالب عدد من المحامين بتحسين مدخل مدينة حماة الشرقي نتيجة الحوادث المتكررة كونه طريق بمسلك واحد، والاهتمام بالواقع الزراعي في المحافظة ولاسيما محصول القمح، وزيادة ساعات التغذية الكهربائية للمناطق الزراعية ووضع جدول لبرنامج توزيعها ، ومعالجة السرقات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير بالمناطق الزراعية ، وسرقة الشبكات الكهربائية ، وزيادة عدد الصرافات الآلية وحل مشكلة النقل بين مدينتي حماة وسلمية.

وأكد المحامي رئيس فرع نقابة المحامين بحماة حيدر فرداوي أن نقابة قطعت خطوات هامة في العمل النقابي والتسهيلات في الانتساب والقبول ، وفي المشاريع الاستثمارية.

وأشار للجهود التي بذلتها النقابة في تقديم الدعم للمتضررين نتيجة كارثة الزلزال إلى جانب الجهود الحكومية والرسمية والتبرع بمبلغ 25 مليون ليرة لصالح المتضررين عبر لجنة الإغاثة.

حماة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock